مراكش … المحلل السياسي محمد الغالي : قرار صاحب الجلالة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس إرسال مساعدات إنسانية عاجلة إلى الشعب الفلسطيني يشكل تجسيدا جديدا للالتزام الثابت للمملكة لفائدة القضية الفلسطينية

أكد المحلل السياسي والجامعي، محمد الغالي، أمس الأحد بمراكش، أن قرار صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، إرسال مساعدات إنسانية عاجلة إلى الشعب الفلسطيني، يشكل تجسيدا جديدا للالتزام الثابت للمملكة لفائدة القضية الفلسطينية.

وأوضح السيد الغالي، مدير مختبر الأبحاث القانونية وتحليل السياسات التابع لجامعة القاضي عياض، أن “مبادرة جلالة الملك دليل على الالتزام الدائم والمتواصل للمغرب لفائدة القضية الفلسطينية العادلة وتضامنه الدائم مع الشعب الفلسطيني”.

وفي هذا الصدد، أشار الأكاديمي إلى “الالتزام المؤسساتي للمملكة، خاصة عبر لجنة القدس التي تضطلع بدور هام في صون الطابع المعماري لفلسطين وحماية المقدسات الإسلامية بالقدس الشريف”.

وبعد أن ذكر بالدور التاريخي الذي لعبته المملكة لفائدة تحقيق السلام في النزاع الإسرائيلي الفلسطيني، أكد الجامعي أن القضية الفلسطينية كانت دوما، على رأس أولويات السياسة الخارجية للمملكة المعروفة بمواقفها الثابتة تجاه هذه القضية، مسجلا أن المغرب ما فتئ يدافع عن القضية الفلسطينية في مختلف المحافل الدولية والإقليمية.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس، قد تفضل بإعطاء تعليماته السامية لإرسال مساعدات إنسانية عاجلة لفائدة السكان الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى