كريم قسي لحلو والي جهة مراكش أسفي يترأس اجتماعا تنسيقيا بحضور المصالح الأمنية والسلطات المحلية والمصالح اللاممركزة المعنية بالتموين والمراقبة

في إطار الاستعداد لشهر رمضان المبارك 1442، ترأس كريم قسي لحلو والي جهة مراكش أسفي يوم الإثنين 29 مارس 2021، اجتماعا تنسيقيا بحضور المصالح الأمنية والسلطات المحلية والمصالح اللاممركزة المعنية بالتموين والمراقبة والهيئات المنتخبة وجمعيات حماية المستهلك على مستوى العمالة.
وخلال هذا الاجتماع استعرض الوالي خلال كلمته التوجيهية الوضعية العامة لتموين الأسواق ومستوى الأثمان، بحيث تبين من خلال المعطيات المتعلقة بمختلف المواد الغذائية وغيرها التي يكثر عليها الطلب خلال هذا الشهر، أن حالة التموين، جد مطمئنة والأسواق ممونه بكيفية عادية ومنتظمة، ولم يتم تسجيل أي نقص أو خصاص في جميع المواد. كما أن الأثمنة على العموم تتسم بالاستقرار.
وقد أجمعت مختلف العروض والتدخلات خلال الاجتماع وبالأرقام على توفر المواد وانتظام وضعية التموين و استقرار الأثمان الخاصة بكل مادة من المواد التي يكثر عليها الإقبال خلال الشهر الفضيل.
ومن أجل الحفاظ على هذه الوضعية أعطى الوالي تعليماته إلى مصالح المراقبة من أجل التواجد الفعلي والميداني والتدخل بكل حزم للحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين و صحتهم وسلامتهم،. كما شدد على المزيد من التعبئة لكافة الفاعلين ومختلف أجهزة المراقبة، التي يجب توحيد مجهوداتها وتنسيق تدخلاتها وتطوير أساليبها للتدخل بالسرعة والفعالية المطلوبتين مع التفاعل الإيجابي مع القضايا والانشغالات الحقيقية للمستهلكين، وشكاياتهم المتعلقة بالأسعار و جودة وسلامة المنتوجات .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى