صباح مراكش

كريم قسي لحلو والي جهة مراكش أسفي يترأس أشغال لجنة اليقظة لتتبع الوضعية المائية

في اطار التتبع المستمر للوضعية المائية وانعكاساتها ترأس كريم قسي لحلو، والي جهة مراكش أسفي وعامل عمالة مراكش بعد زوال يوم الخميس 26 مايو 2022 بمقر الولاية أشغال لجنة اليقظة لتتبع الوضعية المائية .
في مستهل الٱجتماع ذكر السيد الوالي بالأهمية القصوى المخصصة لموضوع نذرة الموارد المائية التي تضاعفت حدتها بفعل الجفاف مركزا على ضرورة تجند كل المتدخلين في إطار يقظة مستمرة لتتبع تطورات الوضعية وأتخاذ التدابير الٱستعجالية الملائمة لمواجهتها.
وبعد العرض المفصل المقدم من وكالة الحوض المائي تانسيفت الذي تناول تطورات الوضعية المائية، فتح نقاش مستفيض لكل المصالح المعنية تناول على الخصوص السيناريوهات المحتملة والتدابير المرتبطة بها وتدارس حصيلة التدابير المتخذة لترشيد استعمال الماء .
وقد أكد السيد الوالي على مضاعفة الجهود لتسريع وتيرة الانجازات وضرورة التحلي باليقظة والحزم للحفاظ على الموارد المائية علاوة على تعزيز التدابير الواجب اتخاذها لترشيد استعمال الماء ومن بينها اشراك جميع المصالح المختصة والمتدخلين المؤسساتيين من مجالس منتخبة ومصالح لاممركزة والقطاع الخاص وفعاليات المجتمع المدني والاعلام للإسهام في ورش تحسيس الساكنة و مستعملي الموارد المائية لانخراطهم في المجهود الجماعي لترشيد استهلاك الماء مع مواصلة وتكثيف عقد اجتماعات اللجنة بصفة دورية لتدارس تطورات الوضعية المائية .
للإشارة فقد حضر هذا الاجتماع كل من الكاتب العام لعمالة مراكش والكاتب العام للشؤون الجهوية بالولاية والمدير الجهوي للفلاحة، والمديرة العامة للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش، والمدير الجهوي للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب قطاع الماء، ومدير وكالة الحوض المائي لتانسيفت ورئيس مصلحة الماء بمديرية التجهيز ورؤساء الأقسام والمصالح المعنية بالولاية.

Exit mobile version
التخطي إلى شريط الأدوات