شوراق والي جهة مراكش آسفي يتفقد مشاريع مدينة مراكش

قام السيد فريد شوراق والي جهة مراكش آسفي وعامل عمالة مراكش، يوم السبت 24 فبراير 2024، بزيارة تفقد من خلالها مراحل تقدم بعض المشاريع داخل مدينة مراكش.
انطلقت هذه الزيارة التفقدية على الساعة الحادية عشرة صباحاً على مستوى مشروع مدينة الفنون لمراكش حيث قدمت لوالي الجهة مختلف الشروحات المتعلقة بمكونات المشروع واطلع بالمناسبة على نسبة تقدم الاشغال وكذا الاكراهات التقنية والمالية.
وفي هذا السياق، أعطى والي الجهة تعليماته لبذل كل الجهود من قبل كافة الأطراف المعنية لإنجاح هذا المشروع الاستراتيجي نظراً لخصوصيته والموقع المتواجد به والذي يحتم على الخصوص مراعاة الجمالية العامة للمدخل الشمالي لمدينة مراكش سواء تعلق الأمر باحترام معايير الهندسة المعمارية أو موضوع السير والجولان أو إعادة صياغة موقف السيارات.
وقد كان ضمن الوفد المرافق للسيد الوالي خلال هذه الزيارة كل من السيد النائب الأول لرئيسة مجلس جماعة مراكش، والسيد الكاتب العام لعمالة مراكش، ومختلف ممثلي المصالح اللاممركزة المعنية.
قام السيد الوالي كذلك بزيارة تفقدية للمنطقة الصناعية حربيل حيث أعطى تعليماته من أجل النهوض بهذه المنطقة وإيلائها العناية اللازمة لإعادة تأهيلها وجعلها منطقة صناعية ترقى إلى أعلى المستويات وتجهيزها بجميع المرافق الضرورية. وقد شارك في هذه الزيارة كل من السيد الكاتب العام لعمالة مراكش، السيد رئيس جماعة حربيل، وممثل عن غرفة التجارة والصناعة إضافة إلى مدراء المصالح اللاممركزة ورجال السلطة.
وفي الأخير، قام السيد الوالي بزيارة لورش مشروع خلق وتهيئة القطب الصناعي تامنصورت، حيث التقى بممثلي ذوي حقوق المنطقة الصناعية بير الضراوي، كما أنصت السيد الوالي لمتطلباتهم التي تخص مشكل التعويض على الأرض السلالية. وفي سياق آخر، شدد والي الجهة على ضرورة إنشاء مرافق القرب الأساسية من مراكز طبية ومؤسسات ثقافية ورياضية وكذا توفير فرص الشغل لأبناء الساكنة.
للإشارة كان ضمن الوفد المرافق للسيد الوالي كل من السيد الكاتب العام لعمالة مراكش، والسيد رئيس جماعة حربيل ومختلف مدراء المصالح اللاممركزة المعنية وكذا السلطات المحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى