الدورة 47 للإقصائيات الإقليمية للبطولة الوطنية الرياضية الخاصة بمؤسسات الرعاية الاجتماعية بابن جرير

 جرى، الأحد، بابن جرير (إقليم الرحامنة)، حفل توزيع الجوائز على الفرق والرياضيين الفائزين في مختلف المنافسات، التي نظمت في إطار الدورة 47 للإقصائيات الإقليمية للبطولة الوطنية الرياضية الخاصة بمؤسسات الرعاية الاجتماعية.  

وعرفت هذه التظاهرة الاجتماعية – الرياضية، التي نظمت تحت شعار “الرياضة رافعة للتنمية البشرية والإدماج الاجتماعي”، مشاركة حوالي 350 شابا وشابة من نزلاء ونزيلات دور الطالب والطالبة التابعة لمختلف الجماعات الحضرية والقروية بهذا الإقليم، والذين تنافسوا على المراكز الأولى في أربعة أنواع رياضية، هي كرة القدم، وكرة السلة، وكرة اليد، والسباق على الطريق.

وفي ما يخص الترتيب الفردي في السباق على الطريق (إناث)، عادت المرتبة الأولى لزينب بوحسون من دار الطالبة سيدي عبدالله، بينما كانت المرتبة الثانية من نصيب آمال النويقات من دار الطالبة سيدي عبدالله، واحتلت المرتبة الثالثة لبنى غنام من دار الطالبة رأس العين.

وفي ما يتعلق بالسباق على الطريق (ذكور)، احتل المرتبة الأولى أحمد الغشوا من دار الطالب انزالت لعظم، وعادت المرتبة الثانية لسمير بشار من دار الطالب سيدي بوعثمان، فيما كانت المرتبة الثالثة من نصيب عبدالله اليوسفي من دار الطالب ابن جرير.

وعلى صعيد الترتيب حسب الفرق في السباق على الطريق (إناث)، عادت المرتبة الأولى لدار الطالبة سيدي عبدالله، والمرتبة الثانية لدار الطالبة أولاد حسون، في حين احتلت دار الطالبة رأس العين المرتبة الثالثة.

أما بالنسبة للترتيب حسب الفرق في السباق على الطريق (ذكور)، فقد عادت المرتبة الأولى لدار الطالب بوشان، بينما احتلت المرتبة الثانية دار الطالب ابن جرير، وعادت المرتبة الثالثة لدار الطالب سيدي بوعثمان.

وفي منافسات كرة اليد (إناث)، فازت دار الطالبة بالجعيدات بالمباراة النهائية على حساب دار الطالبة البريكيين.

وفي منافسات كرة السلة (إناث)، فازت دار الطالبة أولاد حسون بالمباراة النهائية على حساب دار الطالبة المحرة، وعاد المركز الثالث لدار الطالبة انزالت العظم.

وبالنسبة لكرة القدم (ذكور)، فقد فازت دار الطالب بوشان بالمباراة النهائية على حساب دار الطالب انزالت العظم، فيما احتلت دار الطالب رأس العين المرتبة الثالثة.

وفي كرة القدم (إناث) فاز فريق دار الطالبة أولاد حسون بالمباراة النهائية على حساب فريق دار الطالبة صخور الرحامنة، وعاد المركز الثالث لدار الطالبة بوشان.

كما تميز حفل توزيع الجوائز بتكريم العديد من الشخصيات على صعيد الإقليم، اعترافا بالمجهودات التي بذلتها لفائدة النهوض بالخدمات داخل مؤسسات الرعاية الاجتماعية.

وأشاد المندوب الإقليمي للتعاون الوطني بالرحامنة، عبد الغني فرقي، في تصريح لقناة (إم 24) الإخبارية التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، بالسير الجيد لأطوار هذه البطولة، مضيفا أن الفرق والرياضيين المشاركين قدموا مستويات متميزة.

وأشار إلى أن هذه المسابقة الرياضية شكلت فرصة بالنسبة للتلاميذ المستفيدين من خدمات مؤسسات الرعاية الاجتماعية التابعة لإقليم الرحامنة لإبراز مواهبهم والتنافس مع أقرانهم في رياضتهم المفضلة، في أجواء طبعتها الأخوة والتنافس الشريف.

ورامت هذه التظاهرة الرياضية، التي نظمتها مندوبية التعاون الوطني بإقليم الرحامنة، بتنسيق، على الخصوص، مع عمالة الإقليم، والمجلس الإقليمي، والجماعة الترابية لابن جرير، والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وجمعية الرحامنة للخدمات الاجتماعية، نشر ممارسة مختلف الرياضات وسط الأجيال الصاعدة، واكتشاف المواهب الرياضية الشابة على صعيد هذا الحيز من التراب الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى