النائب البرلماني عبد الرحيم واعمرو : المرأة ركيزة أساسية في نجاح إصلاح مدونة الأسرة وفق تصور مجتمعي سليم

أكد النائب البرلماني عبد الرحيم واعمرو، أن اختيار الأمانة الإقليمية لحزب الأصالة والمعاصرة تنظيم ندوة وطنية بشراكة مع منظمة نساء حزب الأصالة والمعاصرة، حول مدونة الأسرة، فيه اعتراف ضمني بمكانة المرأة المغربية الفاعلة باعتبارها ركيزة أساسية في نجاح إصلاح مدونة الأسرة وفق تصور مجتمعي سليم.

وذكر النائب البرلماني في مداخلة ألقاها الندوة الوطنية المنظمة، يومه السبت 9 دجنبر 2023، بدار الثقافة بسيدي رحال، بالخطاب السامي لجلالة الملك محمد السادس قائد الورش الاصلاحي بالمملكة خلال افتتاح الدورة التشريعية عن عزم جلالته المضي بكل الاصلاحات الجوهرية بمشاركة كل الطاقات المجتمعية الحية لترسيخ روح المواطنة الايجابية والاسهام في بناء مغرب الديمقراطية والتضامن والتنمية والذي تشكل الأسرة المستقرة والمدرسة الرائدة والجماعة المعبأة لخدمة الصالح العام إحدى ركائزه بهدف توطيد أركان الدولة الديمقراطية القوية بمؤسساتها الفعالة.

ومن هذا المنطلق الوطني العام، أشار النائب البرلماني، إلى الإطار الذي عين فيه جلالته الهيئة الوطنية لمراجعة مدونة الأسرة وما تبذله هذه الهيئة من عمل تشاوري تشاركي حول جمع التصورات المتنوعة لمغرب التعدد والتنوع.

وأبرز النائب واعمرو أنه من هذا المنطلق أبت الأمانة الاقليمية لحزب الاصالة والمعاصرة بقلعة السراغنة ومنظمة نساء البام ومختبر السياسة الجنائية والبحث في القانون المقارن إلا أن يسهموا في إغناء النقاش العمومي حول هذا الموضوع الراهن بمشاركة المؤسسات القضائية والجامعية والسياسية والحقوقية وكل تشکیلات المجتمع بهدف جمع تصورات واقعية وقانونية سترفع على شكل توصيات إلى الهيئة المكلفة من خلال الالية القانونية المناسبة.

واعتبر واعمرو الحضور المكثف لخبراء وأساتذة ومتخصصين هو دليل واضح على مدى التعبئة والإرادة والوطنية العالية للجميع لبناء مجتمع متماسك قوامه الأسرة السليمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى