كريم قسي لحلو والي جهة مراكش آسفي يشرف على عملية توزيع مشاريع مدرة للدخل لفائدة نزيلات ونزلاء سابقين بالمؤسسات السجنية التابعة للنفوذ الترابي للجهة

جرى امس الأربعاء، بمقر ولاية جهة مراكش آسفي، توزيع مشاريع مدرة للدخل لفائدة نزيلات ونزلاء سابقين بالمؤسسات السجنية التابعة للنفوذ الترابي للجهة.

 وهكذا، أشرف والي جهة مراكش آسفي، السيد كريم قسي لحلو، على توزيع معدات وتجهيزات بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (532 ألفا و699 درهما)، لفائدة 24 سجينا سابقا لخلق أنشطة مدرة للدخل وإعادة إدماجهم، وذلك في إطار الشراكة مع مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء.

  وحسب التوزيع الجغرافي، ينحدر النزلاء المستفيدون من هذه المبادرة من عمالة مراكش (15 مستفيدا)، وأقاليم الحوز (7 مستفيدين) وشيشاوة (مستفيد واحد) والصويرة (مستفيد واحد)، فيما تشمل المشاريع الممولة بالأساس قطاع الخدمات والصناعة والتجارة.

  ويتعلق الأمر بإنتاج وبيع الخبز، وبيع المأكولات الخفيفة، وتجهيزات محلبة، وبيع اللحوم البيضاء، وإنتاج وبيع الحلويات، وصيانة آلات التبريد، والترصيص الصحي، وصباغة السيارات، والمصنوعات الجلدية، والخياطة والفصالة، والطرز والخياطة، والحلاقة، والرسم وفن الخط، وصباغة المباني، والحدادة، ومعدات البناء، وكراء ألعاب الأطفال.

  كما تم بالمناسبة تسليم دعم مالي لفائدة النزلاء والنزيلات المستفيدين من برنامج المصاحبة وإعادة الإدماج، الذي يقدم المواكبة في كافة مراحل التصور وتنزيل المشاريع بتعاون مع مختلف شركاء مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء.

  وتندرج هذه المبادرة في إطار استراتيجية مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، الرامية إلى ترسيخ قيم المملكة في مجال تعزيز ثقافة التضامن والتآزر والعيش في جو من الإخاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى