عامل إقليم شيشاوة يفتتح ثكنة للوقاية المدنية

جرى، أمس الثلاثاء بجماعة مجاط (إقليم شيشاوة)، افتتاح ثكنة للوقاية المدنية، تعنى بالعمل على تقريب خدماته للمواطنين، والتصدي لحالات الطوارئ والكوارث الطبيعية.

وهكذا، أشرف عامل إقليم شيشاوة، بوعبيد الكراب، على افتتاح هذه البنية الجديدة، بحضور القائد الإقليمي للوقاية المدنية، ورئيس المجلس الإقليمي، وممثلي إقليم شيشاوة بمجلس الجهة، وعدد من رؤساء الجماعات الترابية والمصالح الخارجية.

وبالمناسبة، قدمت لعامل الإقليم والوفد المرافق له، شروحات مفصلة حول هذا المرفق والجماعات التي ستستفيد منه (8 جماعات منها جبلية تابعة لدائرة مجاط)، ودوره الهام في تقريب الخدمات للمواطنين، تلتها زيارة تفقدية لمختلف مرافق هذا المركز تم خلالها استعراض الوسائل والمعدات اللوجستيكية التي سيتم تسخيرها في مختلف عمليات الإنقاذ والتدخلات.

ويتواجد هذا المرفق الحيوي، الذي يبعد عن مدينة شيشاوة بـ35 كلم وعن مدينة امنتانوت بـ50 كلم، في موقع استراتيجي هام عند ملتقى الطريق الجهوية 212 والإقليمية المؤدية إلى شيشاوة وكذا الإقليمية 2022 المؤدية إلى جماعات متواجدة بجبال أسيف المال.

وأكد بوعبيد الكراب أن تأهيل مركز الوقاية المدنية بمجاط يهدف إلى تقريب وتوفير وسائل وخدمات الإنقاذ من المواطنين ويأتي في سياق الإهتمام بالقطاع على مستوى وزارة الداخلية وحرصا منها من المديرية العامة للوقاية المدنية على مواكبة النمو الديموغرافي والإجتماعي بالمنطقة.

ودعا عامل الإقليم عناصر الوقاية المدنية للعمل على تقريب خدماتهم للمواطنين، والتصدي لحالات الطوارئ، ونشر التوعية والتحسيس بأهمية الوقاية من المخاطر خصوصا الكوارث الطبيعية، خاصة من خلال تنظيم ورشات عمل مع تلاميذ المؤسسات التعليمية، وفعاليات المجتمع المدني.

ويأتي افتتاح هذه المركز، من أجل تقريب الخدمات المتنوعة لفئات واسعة من ساكنة الجماعة والمناطق المجاورة، والتي يخترقها أيضا محوران طرقيين مهمين، كما ستساهم في تخفيف العبء على الوحدة الرئيسية للوقاية المدنية بشيشاوة وامنتانوت، خصوصا في الكوارث الطبيعية، وتقليص مدة تلبية نداءات الإغاثة.

Exit mobile version
التخطي إلى شريط الأدوات