طارق طه رئيس جماعة سيدي بوعثمان يترأس لقاء تشاوريا حول برنامج عمل الجماعة

ترأس طارق طه رئيس جماعة سيدي بوعثمان صباح يوم الثلاثاء 5 شتنبر 2022 بقاعة الاجتماعات بعمالة الرحامنة لقاء تشاوريا من أجل اعطاء انطلاقة برنامج عمل الجماعة  2022_2027.

وعرف اللقاء حضور الكاتب العام لعمالة الرحامنة عبد الكريم العسري ورئيس المجلس الإقليمي للرحامنة محمد صلاح الخير ورؤساء المصالح الخارجية وفعاليات المجتمع المدني.

 

 

ويندرج هذا اللقاء في إطار الإعداد والتهيء لبرنامج عمل الجماعة طبقا لمقتضيات المادة 78 من القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات.

 

 

ويعتبر مشروع برنامج عمل جماعة سيدي بوعثمان 2022_2027 وثيقة مرجعية لبرمجة المشاريع والأنشطة ذات الأولوية المزمع إنجازها أو المساهمة فيها، بتنسيق تام مع توجهات برنامج التنمية الجهوية وبرنامج تنمية العمالة أو الإقليم وفي احترام لمبدأي الالتقائية والانسجام مع الاستراتيجيات والسياسات العمومية للدولة.

 

 

وسيتم إعداد مشروع هذا البرنامج عبر مراحل أساسية منها: انجاز التشخيص حول الحاجيات وإمكانيات الجماعة وتحديد الأولويات في مجال المرافق والتجهيزات العمومية وخدمات القرب، ووضع وترتيب الأولويات التنموية للجماعة انطلاقا من استراتيجيات وسياسات الدولة، بالاضافة الى تحديد المشاريع والأنشطة ذات الأولوية، وتقييم موارد الجماعة ونفقاتها التقديرية الخاصة بالسنوات الثلاث الأولى.

كما سيتم بلورة وثيقة مشروع برنامج عمل الجماعة مع وضع منظومة لتتبع المشاريع والبرامج تحدد فيها الأهداف المراد بلوغها ومؤشرات الفعالية المتعلقة بها.

والجدير بالذكر، أن هذا المشروع سيتضمن مشاريع وبرامج وأنشطة محددة زمنيا، والذي ستراعى فيه أيضا إلى جانب ما تم ذكره الواقعية، البعد البيئي، الامكانات المالية للجماعة وكذا الالتزامات والاتفاقيات الناتجة عن برنامج التنمية الحضرية لسيدي بوعثمان.

هذا وسيتم الأخذ بعين الإعتبار الآثار الاقتصادية والاجتماعية لجائحة كورونا على الحياة المهنية وأنشطة السكان وسوق الشغل والتي أثرت سلبا على موارد الجماعة، وبالتالي فلا بد من البحث عن فرص تمويلية جديدة كإبرام شراكات وتوأمات واتفاقيات أخرى جديدة مع المتدخلين والفاعلين الاقتصاديين والشركاء

Exit mobile version
التخطي إلى شريط الأدوات