رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي : مهما كان القرار الذي سيتخذه المغرب سنحترمه وله تفسيراته ووجهة نظره

أكد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، باتريس موتسيبي، رغبته في مشاركة جميع المنتخبات في  للاعبين المحليين “الجزائر 2023”.وقال موتسيبي خلال الندوة الصحفية التي عقدها يوم الخميس في الجزائر: “نود مشاركة كل المنتخبات، وبصفتنا الكاف، يجب احترام قواعد ولوائح الدول التي تحددها بكل استقلالية، حاولت خلال الأسبوعين الأخيرين الحرص على مشاركة كل الدول في هذا الحدث، ولا نريد التورط في السياسة، وعلى الساسة عدم التدخل في كرة القدم”.
وأضاف: “مهما كان القرار الذي سيتخذه  سنحترم ذلك وفقا للوائح. الكاف لديه التزام لإنجاح هذا الشان، وهناك بعض الظروف والشروط التي نفكر فيها لتنظيم البطولة. المغرب له تفسيراته ووجهة نظره و كذلك. شخصيا كرة القدم محور مجهوداتنا وعلينا احترام القوانين السيادية لكل دولة. مستقبلا سنحاول التركيز على الجوانب الكروية بدلا من الأمور الأخرى”.
وتابع رئيس الكاف: “لست في موقف لأقول أكثر من ذلك. هناك بيان المغرب وسيكون هناك بيان جزائري لتوضيح موقفه في القضية، يكفيني هذه الإجابة ولن أجيب على أسئلة أخرى، وسنحاول إيجاد الحلول. نعرف الصعوبات والتوترات، لكننا نسعى للم الشمل بواسطة كرة القدم. الشعب الجزائري رائع وكذلك المغربي، ونحن نسعى للم الشمل”.

 

التخطي إلى شريط الأدوات