توقيع مذكرة تفاهم بين مكتب مدير النيابة العامة بكينيا ورئاسة النيابة العامة بالمملكة المغربية

وقع كل من مدير النيابة العامة بجمهورية كينيا، السيد نور الدين محمد حجي، والوكيل العام للملك، رئيس النيابة العامة، السيد مولاي الحسن الداكي، اليوم الثلاثاء 21 فبراير 2023 مذكرة تفاهم قصد تطوير أواصر التفاهم والصداقة والتعاون الشامل بين النيابتين بكل من جمهورية كينيا والمملكة المغربية، ولا سيما في مجال العدالة.

وتنبني مذكرة التفاهم على مبادئ الاحترام المتبادل والمساواة والاستفادة المشتركة في ظل احترام الأنظمة القانونية لكل طرف والمعاهدات الدولية.
وسوف تعزز مذكرة التفاهم إقامة العلاقات العامة والتعاون في مجال محاربة الجريمة المنظمة عبر الوطنية مثل الجريمة المعلوماتية والرشوة وغسل الأموال والاتجار في المخدرات والاتجار في البشر.
ومن خلال مذكرة التفاهم سيتعاون الطرفان في مجالات عدة من تبادل زيارات العمل الرسمية على جميع المستويات من أجل الحفاظ على الصداقة والتفاهم المشترك وتعزيزهما وتوطيد التعاون في مجال تكوين أعضاء النيابات العامة، إلى تنظيم المؤتمرات والندوات الموضوعاتية المتعلقة بالمهارات المهنية للطرفين.
يذكر أن السيد مولاي الحسن الداكي الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة يقود وفدا قضائيا من رئاسة النيابة العامة بالمملكة المغربية في زيارة لجمهورية كينيا تمتد إلى غاية يوم الجمعة المقبل 24 يناير. وأجرى السيد الداكي أمس الاثنين 20 فبراير مباحثات مع هذا هو المدعي العام الكيني “جوستين بيدان نجوكا موتوري”. كما التقى اليوم الثلاثاء صباحا نائبة رئيس المحكمة العليا بكينيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى