تتبع سير برنامج تثمين الموقع الإيكولوجي إيغود

انعقد امس الخميس، بمقر عمالة إقليم اليوسفية، اجتماع خصص لاستعراض سير تنفيذ برنامج تثمين الموقع الإيكولوجي إيغود وتأهيل محيطه.

وخلال هذا الاجتماع، الذي ترأسه والي جهة مراكش آسفي، كريم قسي لحلو بحضور عامل الإقليم محمد سالم الصبتي، ورئيس المجلس الإقليمي ورؤساء المصالح والقطاعات المعنية بالبرنامج، تم تقديم عرض مفصل حول تقدم الأشغال المبرمجة والتي تعرف نسب إنجاز متقدمة.

  وتتوزع الأشغال على أربعة محاور رئيسية تهم تأهيل وتثمين الموقع الايكولوجي بأربعة مشاريع بقيمة مالية تبلغ 50 مليون درهم، وتأهيل مركز جماعة إيغود من خلال 21 مشروع بقيمة 125 مليون درهم، وتوسيع وتقوية المحاور الطرقية من خلال 5 مشاريع بقيمة 135 مليون درهم.

  كما قام رؤساء المصالح والقطاعات المعنية بإنجاز المرافق الاجتماعية بتقديم التصور المرتقب لتجهيز وتسيير هذه المرافق حتى تكون في موعد إعطاء انطلاقها.

  وعلى إثر هذا الاجتماع، قام والي الجهة والوفد المرافق له بزيارة ميدانية للمشاريع في طور الإنجاز بمركز جماعة إيغود والمتمثلة في مركز تحويل النفايات المنزلية والقضاء على النقط السوداء، الملعب الرياضي، المحطة الطرقية، تهيئة المعبر الرئيسي، ملاعب القرب، دار الشباب، مقر الجماعة.

  كما شملت الزيارة تهيئة ساحة عمومية، محلات بيع المنتجات المجالية، المركز الاجتماعي، خزانة للقرب، دار الأمومة، توسيع المركز الصحي، النادي النسوي، دار الطالب، السوق الأسبوعي، أشغال الانارة العمومية وكذا إنجاز أشغال تهيئة الأحياء الناقصة التجهيز.

  وخلال هذه الزيارة، أعطى والي الجهة تعليماته لاستكمال الأشغال في الآجال المحددة  لتلبية انتظارات الساكنة والانخراط بصفة فعالة في الدينامية التنموية التي يهدف إليها البرنامج.

  يذكر أن برنامج تثمين الموقع الإيكولوجي إيغود وتأهيل محيطه عرف تعبئة العديد من الشركاء بكلفة إجمالية تقدر بـ310 ملايين درهم، نظرا للخصوصية الإيكولوجية للموقع والأهداف التنموية المراد تحقيقها بجماعة إيغود.

التخطي إلى شريط الأدوات