انعقاد أشغال المجلس الإداري للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش

 انعقدت أشغال المجلس الإداري للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش في دورته العادية، يوم الخميس 21 دجنبر بمقر ولاية جهة مراكش آسفي، تحت رئاسة السيد فريد شوراق، والي الجهة وعامل عمالة مراكش، رئيس المجلس الإداري للوكالة. وقد خصص هذا اللقاء لتدارس والمصادقة على عدد من النقط المهمة.

  وقد تميز هذا اللقاء بحضور كل من السيد نائب رئيسة المجلس الجماعي، السيد رئيس مجلس جماعة المشور القصبة، السيد الكاتب العام لولاية الجهة، السيدة نادية الهلالي المديرة العامة الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء، السيد ممثل وزارة الداخلية، السيد ممثل وزارة الاقتصاد والمالية، السيدة مراقبة الدولة لدى الوكالة، السيد الكاتب العام لعمالة مراكش، رؤساء المصالح الخارجية وكذا باقي أعضاء المجلس.

  في البداية، رحب السيد الوالي بالحضور ونوه بالمجهودات المبذولة من طرف الوكالة وأشار إلى الدور المحوري الذي تؤديه الوكالة من أجل تقديم خدمات بالجودة المطلوبة للساكنة وضمان تأمين تزويد الجهة بالماء الصالح للشرب وكذا تلبية حاجيات الزبناء بأحسن الظروف، معبرا عن شكره لمديرة الوكالة وجميع الأطر على تفانيهم وعزمهم على المساهمة بشكل بناء في تسيير ومواكبة التنمية السريعة لمدينة مراكش.

من جهتها، قامت السيدة نادية الهلالي، المديرة العامة للوكالة، بتقديم تقريرها السنوي حول منجزات سنة 2023 وبرنامج الاستثمار للفترة الممتدة بين 2024 و2028، ثم ميزانية سنة 2024 والذي يحث على مواصلة توفير خدمات ذات جودة عالية لكافة المواطنين بمراكش. 

في السياق ذاته، تندرج الرؤية الاستراتيجية للوكالة للفترة ما بين 2024 و2028 ضمن التوجهات الاستراتيجية للدولة فيما يخص إصلاح القطاع العمومي والتنمية السوسيو اقتصادية والمستدامة للدولة، وذلك بانتقال خدمات القطاع العمومي نحو رقمنة الإجراءات وتطوير خدمات القرب لفائدة المواطن.

كما صادق أعضاء المجلس الإداري للوكالة، بالإجماع على برنامج الاستثمارات بغلاف مالي قدره 2.808 مليار درهم، وميزانية سنة 2024 بغلاف مالي قدره 735 مليون درهم وكدا المصــادقة على تعديـل ميزانية 2023، وذلك بالإضافة إلى المصادقة على تعديل الهيكل التنظيمي للوكالة تحت اسم “استغلال وصيانة وحدة التجفيف الشمسي للحمأ”.

وفي نفس الإطار، رخص المجلس للسيدة المديرة العامة للوكالة لتوقيع اتفاقية شراكة مع جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ببن جرير لتكوين مستخدمي الوكالة وأطرافها المعنية في مجالات تخصصها.

وفي الختام، رفعت برقية ولاء وإخلاص لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده بمناسبة انعقاد المجلس الإداري للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى