الحبيب بن الطالب، رئيس جامعة الغرف الفلاحية بالمغرب يطالب بإسراع عملية تحلية مياه البحر ونقل المياه الساحلية نحو العمق المغربي ” فيديو”

طالب الحبيب بن الطالب، رئيس جامعة الغرف الفلاحية بالمغرب ، من نزار بركة وزير التجهيز والماء، بإسراع عملية تحلية مياه البحر ونقل المياه الساحلية نحو العمق المغربي، من أجل استفادة جميع المناطق الفلاحية المغربية التي لا تستفيد من مياه السقي.

وقال بن الطالب في سؤال شفوي اليوم الثلاثاء ثاني يوم من شهر يناير سنة 2024، وجهه الى نزار بركة وزير التجهيز والماء ، حول التدابير المتخذة الاعتماد مصادر جديدة للمياه، أن القطاع الفلاحي أصبح خزانا أكثر دينامية للتشغيل وتحسين ظروف عيش استقرار الساكنة، غير أن تأخر الحكومات المتعاقبة في تحسين وتنويع العرض المائي،وتوالي سنوات الجفاف ، أنتج وضعا أصبح يهدد المكاسب المحققة في الميدان الفلاحي وبهدد ديمومة الأشجار واستدامة المشاريع المنجزة وبهدد الأمن المائي والغذائي للمغاربة.

وكشف رئيس الفلاحين بالمغرب، أن الفلاح والمستهلك شكلا الفئة الأكثر تضررا، مشيرا أنها الفئة التي تتحمل ثقل وعبئ فاتورة التأخر الحكومي.

وأشار بن الطالب، أن الأسرة الفلاحية، هي الفئة الأكثر تضررا وهي ملزمة ومقيدة بالتزامات مالية، مضيفا أن المغاربة بقدرما يحتاجون إلى الماء الصالح للشرب ، بقدرما يحتاجون إلى الخضر والفواكه للأكل، للحد من ارتفاع الاسعار.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى