المدير الإقليمي للتجهيز والنقل واللوجستيك والماء بالصويرة يتهم نظارة الأوقاف بالصويرة بالترامي على ممتلكاتها ” صورة “

وقف الرأي العام يومه الجمعة 12 فبراير 2021 بمدينة الصويرة على تهجم صادر عن نظارة الأوقاف بالصويرة ضد مصلحة تابعة للمديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجستيك والماء بالصويرة، حيث تدخلت آليات بأمر من ناظر الأوقاف بمهاجمة الملك العمومي للدولة وهدم الصور المحيط به. فأسفرت هذه العملية على خسائر فادحة تقدر بـ 500.000,00 درهم بالنسبة للحائط، ومواد البناء و كذا تجهيزات التشوير بقيمة 600.000,00 درهم تعرضت للتلف. كما أن الآليات ( Niveleuse- Chargeur-Point à temps- Citerne) التي تقدر قيمتها بـ 2.500.000,00 درهم أصبحت عرضة السرقة.

ويرجع أصل هذا النزاع لكون العقار موضوع الترامي قامت نظارة الأوقاف بضمه وتحفيظه مع العلم أنه ملكا عاما للدولة يحظى بالحماية القانونية المتجلية في عدم قابليته للتصرف أو التقادم أو الحجز أو التفويت. ويضم ملحقات منار سيدي مكدول التابع لمديرية التجهيز والمتواجد منذ أكثر من مائة سنة. ذلك أن وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء تعتبر الجهة الوصية على الملك العمومي. وتجدر الإشارة إلى أن العقار يأوي آليات الأشغال العمومية وكذا تجهيزات التشوير الطرقي علاوة على مواد البناء اللازمة للصيانة الطرقية، ويستغل منذ ما يناهز 40 سنة لهذا الغرض.

وحسب مصادرنا فان المدير  الإقليمي للتجهيز  ربط الاتصال بالسلطات الإقليمية و المصالح المركزية للوزارة من أجل وقف هدا الاعتداء كما عقد  اجتماعا طارئا مع السيد العامل و كاتب العام للعمالة  من اجل وقف هذا الاعتداء وتم الاتفاق على عقد اجتماعا يوم الاثنين بحضور جميع الأطراف المتنا زعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى