متابعة المنشط الإذاعي مومو في حالة سراح

قرر وكيل الملك بالمحكمة الزجرية الابتدائية بمدينة الدارالبيضاء، اليوم الثلاثاء متابعة المنشط الإذاعي، “مومو” في حالة سراح بعد أدائه كفالة 10 ملايين سنتيم، بينما تقرر متابعة شخصين في حالة إعتقال.

وحسب مصادر محلية، فإن متابعة “مومو” تأتي من أجل تهمة المشاركة في الإهانة وبث معطيات يعلم بعدم وجودها، فيما قررت متابعة الشخصين الآخرين في حالة اعتقال بتهمة اختلاق جريمة وهمية وإهانة هيئة منظمة.

وتم اليوم الثلاثاء تقديم المنشط الاذاعي محمد بوصفيحة بعد الإشتباه في تورطه بفبركة حادث وهمي بشكل مباشر من خلال مكالمة هاتفية على إذاعة “هيت راديو”.

وكانت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، قد فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، نهاية الأسبوع المنصرم، وذلك لتحديد جميع المتورطين في اختلاق جريمة وهمية، ونشر خبر زائف يمس بالإحساس بالأمن لدى المواطنين بواسطة الأنظمة المعلوماتية، وإهانة هيئة منظمة عبر الإدلاء ببيانات زائفة.

ويتعلق الأمر بإذاعة “هيت راديو” الخاصة، التي نقلت حادث سرقة هاتف أحد المتصلين على المباشر.

وبدأت أحداث السرقة المفبركة بمكالمة بين المنشط محمد بوصفيحة الملقب ب”مومو” وأحد مستمعي برنامجه، لينقطع فجأة صوت المتصل، وسماع صوت الركض والصراخ، وهو مافسره مومو بحدوث سرقة على المباشر.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى