لهذه الأسباب شركة فولزفاكن بودرقة تدعم ماراطون مراكش الدولي أبرزها أنه يندرج تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس

بداية، اختيار شركة فولزفاكن بودرقة لدعم ماراطون مراكش الدولي هو قرار بني على عدة عوامل أبرزها أنه يندرج تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وشركة فولزفاكن بودرقة تدعم هذه التظاهرة العالمية استجابة للرؤيا ولتعليمات السامية لملكنا نصره الله، التي تحث الشركات المواطنة على مساعدة ومساندة الرياضة، وهذا العامل بالنسبة لنا له أكثر من دلالة. ومن هنا فاحتضاننا للمرة الثالثة لماراطون مراكش الدولي يجدد تفعيل وتحقيق مجموعة من الأبعاد والأهداف التنموية نذكر منها بالأساس:
البعد الاستراتيجي: فالقيم والمبادئ الشريفة التي تتبناها وترتكز عليها شركة فولزفاكن بودرقة هي نفسها التي يتم اكتسابها من خلال المشاركة في الماراطون، وهي قيم التحدي، المثابرة من أجل الوصول إلى الإنجاز المنتظر، وكذلك النفس الطويل من أجل بلوغ المبتغى.

البعد الاجتماعي الاقتصادي الذي ينقسم إلى شقين:
الشق الأول أن شركة فولسفاكن بودرقة تدعم من خلال الماراطون جميع الأبطال المشاركين عبر منح مهمة، هذا البطل والبطلة يعتبران نموذج مؤثر في محيطهم الذي يدفع باقي الشباب إلى اتخاذ نفس الخطوات للرقي بمستواهم المادي والاجتماعي وجعل الرياضة مهنة مستقبلهم.
الشق الثاني أن مساندتنا للماراطون هو دعم مباشر للسياحة المحلية خاصة و الوطنية عامة. من خلال النسخة الأولى لسنة 2020 التي ساهمنا فيها كمحتضن رسمي، فماراطون مراكش الدولي استقطب خلال أسبوع فقط أكثر من 4000 سائح أجنبي يمثلون أكثر من 70 دولة و 4 قارات. بالإضافة إلى أكثر من 10000 سائح مغربي من كافة المدن المغربية، وهذا يمنح مدينة مراكش ميزانية كبيرة ونحن فخورين في المساهمة في نمو الاقتصاد بمدينة سبعة رجال.
أخيرا، هذه التظاهرة في بعدها الوطني والعالمي تبرز وتسوق بشكل مباشر صورة مدينة مراكش، معالمها، ثقافتها، وجماليتها العالمية، خصوصا أن مطاف جري الماراطون يمر عبر أهم المعالم الحضارية والثقافية للمدينة الحمراء.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى