التوقيع على خطة عمل المجلس الوطني لحقوق الإنسان وصندوق الأمم المتحدة للسكان برسم سنة 2021

وقعت السيدة آمنة بوعياش، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، والسيد لويس مورا، ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان، على خطة عمل مشتركة برسم سنة 2021، يوم الثلاثاء 6 أبريل 2021 بالرباط.

تندرج هذه الخطة في إطار اتفاق الشراكة القائم بين الطرفين الذي يهدف إلى تعزيز حقوق النساء والفتيات، بما في ذلك الحق في الصحة الجنسية والإنجابية في المغرب.

وترتكز الشراكة بين المجلس الوطني لحقوق الإنسان وصندوق الأمم المتحدة للسكان على ثلاثة محاور رئيسية: النهوض بالحق في الصحة الجنسية والإنجابية، الترافع في مجال مكافحة ظاهرة تزويج الأطفال وإعمال توصيات الآليات الدولية ذات الصلة بالحق في الصحة الجنسية والإنجابية.

هذه الشراكة، تقول السيدة بوعياش، رئيسة المجلس الوطني ولحقوق الإنسان، “تعكس قناعتنا القائمة على أن النهوض بحقوق النساء والفتيات يظل رهينا، بشكل عام، بمدى تكاثف الجهود الرامية إلى دحض مظاهر عدم المساواة وغرس قيم المساواة في المجتمع مع ضمان تعبئة دائمة من طرف كافة الفاعلين، والعمل المستمر على تعزيز قدراتهم”.

“صندوق الأمم المتحدة للسكان يدعم التوجه الذي يسلكه المغرب في مجال النهوض بحقوق النساء والفتيات، لاسيما حقوقهن في الصحة الجنسية والإنجابية. وباعتبار أن هذه الحقوق تعد شرطا أساسيا لتحقيق التنمية المستدامة، سيعمل صندوق الأمم المتحدة للسكان جنبا إلى جنب مع المجلس الوطني لحقوق الإنسان من أجل دعم الجهود المبذولة في مجال تعزيز القدرات والتعبئة الاجتماعية لضمان هذه الحقوق للجميع وفي كل مكان”، يقول السيد لويس مورا، ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان

التخطي إلى شريط الأدوات