قطار فاطمة الزهراء المنصوري الوزيرة العمدة يمر للأحياء الصفيحية والانطلاقة من جهة الدار البيضاء سطات

عقدت فاطمة الزهراء المنصوري، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، أول أمس الإثنين، بمعية سعيد احميدوش والي جهة الدار البيضاء سطات وعامل عمالة الدار البيضاء، لقاء تواصليا وتشاوريا مع مكونات المنظومة المحلية.

وأفادت وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، في بلاغ لها أن هذا الاجتماع، كان فرصة للتذكير بأهم المجهودات المبذولة والتي مكنت من تحسين ظروف عيش ساكنة أهم الأحياء الصفيحية بالمدينة، كما كان فرصة من أجل تدارس البرنامج الجديد المزمع تفعيله من أجل استيعاب ما تبقى من الأسر القاطنة بدور الصفيح.

ومن أهم ما ارتكز عليه تدخل الوزيرة، المقاربة الجديدة للتدخل بالسكن الصفيحي باعتماد إعادة الاسكان كنمط للتدخل عوض إعادة الإيواء الذي يعتبر مستهلكا للعقار، مع العمل على تفعيل توصيات النموذج التنموي الجديد ببرمجة مشاريع مندمجة تُمكن من توفير السكن وكذا فرص الشغل والمرافق العمومية الضرورية، وذلك بإشراك كل من القطاع الخاص وكذا الفاعلين في الشأن المحلي.

وأكدت الوزيرة على ضرورة إعطاء أهمية لحكامة البرنامج من أجل إنجاحه مبرزة الدور الأساسي لوضع نظام المعلومات الجغرافي الذي من شأنه تسهيل عملية التتبع والمراقبة.

وأكدت الوزيرة على انخراط الوزارة التام في إنجاح هذا الورش الكبير الذي من شأنه تحسين الظروف المعيشية للمواطنين.

وفي ختام اللقاء، قامت الوزيرة بمعية والي الجهة والوفد المرافق لها بزيارة ميدانية تفقدية لمشروع إعادة الإيواء لدوار أولاد عزوز بمقاطعة الحي الحسني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى