rwp.ru viaeptv.com

اعضاء مجموعة الجماعات الترابية “الرحامنة” يصادقون على مشروع ملحق اتفاقية شراكة لإنجاز مركز طمر و تثمين النفايات المنزلية والمماثلة

بعد 5 سنوات من التعثر، صادق اعضاء مجموعة الجماعات الترابية “الرحامنة”، على مشروع ملحق اتفاقية شراكة لإنجاز مركز طمر و تثمين النفايات المنزلية والمماثلة، الذي تصل تكلفته المالية إلى 26,43 مليون درهم (مليارين و 643 مليون سنتيم).

وهم المقرر التصويت،على تعديل الاتفاقية الموقعة في 2019، خاصة الفصل الثاني المتعلق بهدف المشروع، والفصل الثالث الخاص بتكلفته، والفصل الرابع الذي ينص على محتواه والتزامات الشركاء.

وبمقتضى الاتفاقية، تلتزم كل من وزارة الداخلية، ممثلة في المديرية العامة للجماعات الترابية، ووزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ـ قطاع التنمية المستدامة، بـمواكبة ودعم الجماعات المعنية بالمشروع لإعداد ملفات طلبات العروض مع المصادقة عليها.

من جهتها، تلتزم مجموعة الجماعات، بصفتها صاحب المشروع، بتوفير العقار، البالغة مساحته 25 هكتارا، و الممنوح من طرف المجمع الشريف للفوسفاط، وتسوية وضعيته القانونية.

كما تلتزم بإنجازات الدراسات المتعلقة بالمشروع، بما فيها دراسة الجدوى ودراسة تأثيره على البيئة، وللإعلان عن طلبات العروض، وإنجاز الاستثمارات المرتبطة به ووحدات معالجة عصارة النفايات، والأخذ بعين الاعتبار الجوانب الاجتماعية للعاملين بقطاع تدوير النفايات.

وتلتزم، أيضا، برفع تقرير للشركاء، وبينهم عمالة الإقليم، حول انطلاق المشروع، وآخر مفصل بشأن تقدّم أشغاله كل 3 أشهر، وثالث حول انتهاء إنجازه مع تبيين إيجابياته على البيئة عامة.

حضر مجلس مجموعة الجماعات الرحامنة الذي ترأس أشغاله عبد الفتاح كمال؛ كل من عامل إقليم الرحامنة والكاتب العام للعمالة ورؤساء بعض المصالح ذات الصلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى