أنوار رياحين عميد الشرطة الممتاز ورئيس الدائرة الأولى منطقة أمن المدينة جليز بمراكش : استراتيجية ولاية أمن مراكش تقوم على تقوية التواجد الميداني المستمر في ربوع المدينة

قال عميد الشرطة الممتاز ورئيس الدائرة الأولى منطقة أمن المدينة جليز أنوار رياحين، أنه في إطار تفعيل السياسة الوطنية المعتمدة للوقاية والحد من تداعيات جائحة كورون، أرست المديرية العامة للأمن الوطني من خلال مصالحها اللامركزية، ومن ضمنها ولاية أمن مراكش إستراتيجية شمولية ومندمجة ثلاثية الأبعاد.

وأضاف المسؤول الأمني، في تصريح  صحفي أن هذه الاستراتيجية تقوم على تقوية التواجد الميداني والتغطية الأمنية، من خلال نشر وتوزيع وحدات أمنية ثابتة ومتحركة على مدار الساعة تشمل كل ربوع المدينة لتكثيف آليات الرصد والمراقبة من خلال تنصيب سدود قضائية بمداخل المدينة.

ويتعلق الأمر أيضا، بتثبيت نقط مراقبة بمجموع المحاور الرئيسية لفرض التطبيق السليم لمقتضيات حالة الطوارئ الصحية وحظر التجوال الليلي. وتوقف السيد رياحين عند تكريس مبدأ التواصل الأمني الذي ينشد ترسيخ دور التوعية الاجتماعية وتعزيز الإحساس بالأمن، مشيدا بالاستجابة “الطوعية” والتفاعل “الإيجابي” للساكنة مع التدابير الاحترازية للوقاية من الجائحة.

التخطي إلى شريط الأدوات