أسباب فشل صفقة انتقال زياش إلى باري سان جيرمان

قررت رابطة محترفي كرة القدم في فرنسا رفض الاستئناف المقدّم من باريس سان جيرمان بشأن ضمه الدولي المغربي حكيم زياش على سبيل الإعارة من تشيلسي الإنجليزي، وذلك وفق ما علمت وكالة فرانس برس من مصدر مطلع على الملف.

وقدّم سان جرمان يوم الاربعاء استئنافه أمام الرابطة للمصادقة على وصول زياش، بعد تعثر انتقاله من تشيلسي على سبيل الإعارة مساء يوم الثلاثاء في الدقائق الاخيرة من سوق الانتقالات الشتوية بسبب التأخر في تقديم الوثائق الإدارية الصحيحة.

ورغم اتفاق الناديين على تفاصيل انتقال اللاعب الذي ساهم بشكل أساسي نهاية العام الماضي في جعل المغرب أول منتخب عربي وإفريقي يصل الى نصف نهائي كأس العالم، وصلت الصفقة الى حائط مسدود بسبب تفصيل إداري.

وتواجد اللاعب البالغ من العمر 29 عاماً في باريس يوم الثلاثاء واجتاز الفحص الطبي بعدما وافق تشلسي على إعارته لسان جيرمان حتى نهاية الموسم ومن دون خيار التعاقد معه نهائياً، ما كان سيمنح نادي العاصمة الفرنسية دفعاً هاماً لما تبقى من الموسم لكن كل شيء انهار في الدقائق الأخيرة من فترة الانتقالات الشتوية التي أقفلت ليل الثلاثاء.

وبحسب مصدرين مطلعين على الملف، ارتكب تشلسي عدة أخطاء في إرسال الوثائق الإدارية اللازمة للموافقة على عقد الجناح الدولي.

ووصلت المستندات الصحيحة في وقت متأخر بعد إقفال باب الانتقالات، ما جعل انتقال المغربي الى “بارك دي برانس” مهدداً ومن ثم مرفوضاً بعد قرار الرابطة برفض الاستئناف المقدم من نادي العاصمة.

وأعطت رابطة محترفي كرة القدم في فرنسا الأندية حتى منتصف ليل الثلاثاء لتسجيل الانتقالات في البرنامج المخصص للانتقالات الدولية (فيفا تي أم أس).

هذه الهفوة الإدارية تركت سان جيرمان من دون أي تعاقدات في فترة الانتقالات الشتوية وذلك قبل أسبوعين من مواجهته بايرن ميونخ الألماني في ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى