الرئيسية/ رأي / الكاتب المراكشي الرعواني: المغرب في صحرائه و الصحراء في مغربها

الكاتب المراكشي الرعواني: المغرب في صحرائه و الصحراء في مغربها

ذ محمد كوحلال

كلما وجدت الجارة الجزائر أزمة سياسية أو اقتصادية تحيط بها من كل جانب،  إلا و تحرك فيالق الحشاشين العملاء الجبناء على ارض صحرائنا المغربية بالعيون أو كلميم أو حتى السمارة. و ذالك لأجل تدويخ الشعب الجزائري المقهور عن قضاياه بينما عصابة الشيخ الهرم الذي صار يتحرك على كرسي متحرك .. اللهم لا شماتة ..

 وبقي الشبل المجروح  على  ،، العرش،، تسكن السلطة فؤاده و هو الشيخ الذي سقطت أسنانه، و لم يعد قادرا على المضغ بل يكتفي بشربة خضر حتى يعيش.. و لا هو قادر حتى على تسيير شؤون بلاده .

 بعد أن فشلت خطة بوتفليقة على وزن بوسنطيحة أو  بو كريصة ,  في تقسيم الصحراء حرك الزنابق بمخيمات العار بتندوف و مدريد و إعلام ،، طزززززز بفتح الطاء   ،، بالجزائر و أيضا أسماء نكرة بلبوس دبلوماسي بالمنتديات الدولية،  و على مكاتب الأمم المتحدة و أيضا بعض قشيوشات عاشور تحت خطاب ،، عقول الدجاج في تسيير منهاج  شؤون النعاج،،  شعبة بالعلوم السياسة ، لا تدرس إلا في جامعات الجزائر ،،

 فشلت الخطة ...

يا حراممممممممممممم ...

 ضاعت أموال الشعب الجزائري و طارت كرغوة صابون ....

أوففففففففففف .... اللهم الوباء و لا الغباء .....،، حكمة موزمبيقية قديمة

كخخخخخخخخخخخ = هههههههههههههه

بعدها ستتحرك العصابة الحاكمة بالثكنات بلبوس البذل العسكرية،  بنياشين القهر و السياط الذي يمزق جلد الشعب الجزائري الشقيق، لغرض لفت انتباه الشعب وجر  الرأي الدولي  إلى قضية خسرانة ، و تتعلق بملف من خيوطه من جناح الذباب حول  حقوق الإنسان بالصحراء المغربية.

مهلا يا جماعة ... ركزوا معي بليززززززززززز مرسي بوكو بوكو على انتابهكم

 لم تذكر الجزائر ما يجري بسجونها و أيضا سياسة القمع التي تمارسها المخابرات العسكرية ضد الأصوات  المنادية بالتغيير،، انتفاضة غرداية  الكبرى،، لم ترى الجزائر ما يجري بسجون الرابوني الرهيبة حيت يقيم الخائن عبد العزيز و عصابته التي تتاجر في المواد الغذائية التي تمنحها المنظمات الدولية لاخواتنا المحتجزين بمخيمات العار بتندوف. لقد أبعدت  الجزائر العالم حول هذه الجرائم و التي يجب أن يفتح تفيها حقيق من لدن المنظمات الحقوقية الدولية.

 و في نفس السياق سوف تتحرك مجموعة  من الأنذال و الأوباش و كمشة  من العملاء الجبناء، حشائش يابسة تتبول عليها الكلاب الضالة ، لغرض زرع البلبلة حتى تتدخل القوات النظامية و حينها يقع الاشتباك بين القوات العمومية المغربية و الخونة الانفصاليين  أشباه الرجال وهم ينطوون مثل القردة ، في حين ان  النسوة يحركن الرمانتين  في إطار التشبيه و يقصد بها النهدان ،،  ترى من يكون هؤلاء ؟ هم مجرد كائنات لا تعرف في الحياة سوى ملء حساباتهم المصرفية ، و خصوصا تلك العانس التي وجدت عريسا و تباهى و هي التي شفطت أمولا كثيرة  من الجزائر،  و تتحرك بكل حرية على راض المملكة. بل تسافر إلى الخارج و تعود دون أي مضايقة.

بعد هذه الخطة الجزائرية الفاشلة كانت الحكمة هي الحل الوحيد لجلالة السلطان  اعزه الله في تبيان الحقيقة حول مجال حقوق الإنسان  على كل  شبر الصحراء المغربية،  و ظل الباب مفتوحا أمام كل الإعلاميين العرب و العجم.  بينما ظل الحشاشون يحركون في اطيازهم في العيون و مدن صحراوية مغربية أخرى،  بينما قواتنا العمومية التزمت الحكمة و قامت بحماية  فقط  أملاك المواطنين , بينما الحشاشون و عاهرات خمس نجوم تحت الصفر، يرقصون بالعصي و الحجارة و السكاكين ، ليعودوا من حيث أتوا من كهوفهم خاسرين فاشلين تعبانين .

طبعا نحن مغاربة حررنا الوطن من  استعمار فرنسي و اسباني و الجزائر عشش الاستعمار على أرضها قرن وشوية ...

لن نقبل أن يستأسد علينا أشباه الرجالن  و هم يلعقون أحذية أسيادهم في الجزائر , لكن لا باس أن يتابع كل شرفاء هذا البلد تلك الخوشيبات و هي تنط هنا و هناك مثل:

 بطات  بريش منتوف ، يتمرغن في بركة من الوحل في حين جنب البركة هناك مجرى مائي رائق يتفق عبر مروج خضراء.

أخزيتتتتتتتتتت على سراق الزيتتتتتتتتتتتتت ...

الدبلوماسية الملكية الرزينة التهمت طرطزات و قفشات أعداء وحدتنا الترابية كما يلتهم الصبي خوخة .. أي و الله ..

ألا يا صاحبي في الجزائر،  ما علمت ان المغرب هو من ساعد الجزائر على الاستقلال، على عهد السلطان  محمد الخامس الثائر الثوري سيدي محمد بن يوسف .

هو الخثل  =  الخداع  هذا ما جنيناه من الجزائر،  للأسف..  لكننا لم نغير لون جلدنا وبقي المغرب على صحرائه و الصحراء على مغربها ..

مغرب  يبني و يشيد و يزيد من رفاهية البلاد و العباد ...

و للجبناء أقول :

نحن لا نبيع و لن نبيع  ذرة رمل من صحرائنا ، لأننا مغاربة أقحاح صناديد ،لأننا  أهل عزة و كرامة و نخوة لا نقتات من كسرة خبز معجون بالعار،  أو نشرب ماءا ممزوجا بالذل، و لا نمد ايادينا  لدولارات  الشعب الجزائري المهضوم الحقوق..

نحن المغاربة أهل مجد و كرامة . وان أصابتنا طامة، فلا نجعل لها صوتا بل ندعها طامة خرساء  تحتضر و تنمو تحت محراب السكينة حتى تموت في اجلها المكتوب ...

أبشاخخخخخخخخخخخخ لوزززززززززز يا شعب المغرب ...

سؤال بريء

هل تعلمون يا سادة يا كرام من هو العدو الأكثر خطرا ؟

جواب عفوي

 هو من يقيم معك تحت سقف واحد أو على ارض مشتركة.. بل قد يكون صديقك, و خونة الداخل أشذ فتكا و خطرا . و لكن  الشاعر العبسي كان صادقا في نظمه عندما يقول :

إن الأفاعي و إن لانت ملامسها   عند التقلب في أنيابها العطب

قبل ختام المقالة دعوني أشارككم غبطتي ، وانا سعيد مسرور و سرائر وجهي تظهر في رابعة النهار.  عندما كان لي كل الشرف أن  احضر وسط لفيف من الشباب المراكشي، وهم يأخذون المبادرة في تأسيس منظمة بصبغة الكشفية واختاروا لها عنوانا بارزا و جميلا.

 ،، منظمة  كشاف الصحراء المغربية ،، الفكرة نزلت كالقدر الجيل على مجوعة من الشباب احدهم يدعى يسوف سلفوه فالتف حوله عدد من الشباب و الفتيان ،  من أعمار مختلفة ما بين عشرون عاما و خمسة و عشرون  ربيعا..  أي شباب لوزززززززززز

ما شاء الله ..  ما شاء الله ..

اللهم احفظي يا ارض ما عليك ، من أقدام اقبلها و اقبل جبين كل شاب حضر تأسيس المنظمة بمراكش، و تحديا بقيادة الويدان يوم  الخامس  عشر بحر الشهر الجاري. وقد كان إلى جنب الشباب مجموعة  من الفعاليات لذات المنظمة نذكر على سبيل المثال  لا الحصر :

المناضل البارز مصطفى الراضي، و زميله في النضال الأستاذ الحقوقي  رشيد هلال..

يا حلاوةةةةةةةةةةةة يا ولاددددددددددددد ....

كم افتخر بنفسي و ان مغربي،  كم افتخر و أنا وسط شباب...

 لوزززززززززززز من مراكش حتى الحوززززززززززززز...

مهلا ياجماعة اربطوا الأحزمة رجاءا و اشربوا شاي ، فقد نطير جميعا فرحا يف ذالك؟

لن تصدقوا يا جماعة الخير،  ان الإخوة قادة ،، منظمة كشاف الصحراء المغربية ،، اللذين قدموا من الرباط و برشيد و تحملوا عناء السفر,هؤلاء الشرفاء السالفة أسماؤهم  أعلاه قدموا لي مواطنا من العيار الثقيل كمفاجأة و كشكر خاص على حضوري لجمعهم المبارك.

لقد أصابكم الشوق بلا ريب ، فهل تعرفون من يكون هذا المواطن الذي  حييته بحرارة و قبلت جبينه و كنت ارغب في تقبيل يديه،  لكن من باب الاحترام جر يديه وحرمني من ذالك الشرف؟؟؟.

الضيف الكبير هو المناضل الكبير المهتم بقضية المحتجزين بمخيمات العار بتندوف ، السيد سيدي محمد سالم الركيبي شقيق الخائن السيئ الذكر عبد العزيزي ،، المراكشي ،، و مليون بزاففففففف عليه يكون مراكشي،  لأننا نحن المراكشيون لا نخون الوطن،  بل فقط المعتوه يحمل عقد الازدياد بمراكش. علما أنه بدأ مشواره الدراسي بمراكش،  و أكمل دراسته الجامعية بكلية الآداب بجامعة القاضي عياض بمراكش .

اللهههههههههه .... الله.............

كم أنا فخور و سعيد بذلك اللقاء  الثنائي،  بين قائد صحراوي مغربي كبير سيدي محمد سالم الركيبي و الشاب حملة شعار الكشفية  .

يا سادة يا كرام ،  للحديث بقية بلا ريب  و لكن حفاظا على عيونكم و هي أغلى ما عندي اكتفي بهذا القدر. و أعدكم أنه  قريبا  سوف أتناول قضية  الصحراء المغربية  من الزاوية التاريخية.

باسمكم يا سادة يا كرام ، نضع لبوس العز و الفخر على كل شباب  منظمة كشاف الصحراء المغربية على ما تبذله من جهد للدفاع عن قضية المغاربة،  و أنحي لهم بكل وقار و احترام ,و للجناب الشريف التوقير و الاحترام، ومزيدا من النجاح  الدبلوماسي لجلالة السلطان المفدى، أعزه الله ، و أعزنا الله بطول عمره.

 اكرر و لا بأس في التكرار،  من باب التأكيد ، أنحتي للشاب بمراكش اللذين وضعوا وتد خيمة العمل النضالي من اجل قضية الصحراء المغربية،  بنسمة شبابية. و لهم أقول:

 إنني اعتبركم جنود مجندين خلف القائد الأعلى، و عليه  إنني أحبكم و أقدركم و أحييكم و السلام عليكم .

كاتب مدون ناشط حقوقي مستقل مراكش 

   
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن رأي أصحابها, وليس عن رأي "صباح مراكش"
التعليقات

راديو صباح مراكش|Radio Sabah Marrakech
صباح مراكش على الفايسبوك