سياسة

يستقبل المجلس الوطني لحقوق الإنسان، من 8 إلى 12 أبريل 2019، وفدا عن اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان والحريات الأساسية لجمهورية افريقيا الوسطى، وذلك في إطار تعزيز العلاقات مع المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان الإفريقية المماثلة وتقاسم تجربة المجلس في مجال حماية حقوق الإنسان والنهوض بها.

وستشكل هذه الزيارة فرصة لتعريف اللجنة باختصاصات المجلس والمهام التي يضطلع بها في مجال حماية حقوق الإنسان والنهوض بها بمقتضى القانون 76.15 المتعلق بإعادة تنظيمه، من خلال تقديم مجموعة من العروض التي تهم أساسا معالجة الشكايات، زيارة أماكن الحرمان من الحرية، عمل المجلس على المستوى الدولي وتنظيمه الإداري، الخ. هذا وسيقوم أعضاء الوفد بزيارة لمقر اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالرباط والمعهد الوطني للتكوين في مجال حقوق الإنسان-ادريس بنزكري.

ومن جهة أخرى، يضم برنامج هذه الزيارة، التي ستفتح أشغالها السيدة أمنة بوعياش، رئيسة المجلس، مجموعة من اللقاءات والاجتماعات مع مسؤولي كل من وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان والمندوبية الوزارية لحقوق الإنسان، مؤسسة الوسيط، مجلس النواب ومجلس المستشارين وكذا الجمعية الديمقراطية لحقوق النساء.

جدير بالتذكير أن الوفد يتكون من كل من السيد دومينك روش جواشيم، رئيس اللجنة الوطنية لحقوق والحريات الأساسية لجمهورية افريقيا الوسطى، السيدة دونينكين ني-كيريمونس فرونسواز، نائبة الرئيس، السيدة دونكويدا ني طازو أنيك كلاوديا، المقررة العامة المساعدة والسيد باندجو نكالي دانييل بليز، الأمين العام للجنة.

شارك هذا المقال عل :
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *