كريم قسي لحلو والي جهة مراكش آسفي يتفقد سير أشغال تهيئة مستشفى ميداني اضافي

اطلع كريم قسي لحلو والي جهة مراكش آسفي، رفقة الكاتب العام لولاية الجهة ومدير المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس والمديرة الجهوية للصحة، أمس الثلاثاء، على سير أشغال تهيئة مستشفى ميداني اضافي، من أجل احتواء الحالات المتزايدة للمصابين بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد -19)، والتخفيف من الضغط على البنيات الاستشفائية الأخرى.

وينضاف هذا المستشفى الميداني إلى خيمة خاصة بمرضى (كوفيد-19)، التي تم إحداثها وسط مستشفى ابن طفيل التابع للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس، والتي تعد بدورها بمثابة مستشفى ميداني مخصص لاستقبال حالات الإصابة الحرجة بفيروس كورونا المستجد.

وفي هذا الإطار، دعا والي جهة مراكش، إلى تسريع وتيرة الأشغال حتى تكون هذه المنشأة جاهزة لاستقبال الحالات الأولى للإصابة بـ (كوفيد-19) في أسرع وقت ممكن.

وسيجري انجاز هذه البنية الاستشفائية الجديدة، على مساحة 1600 متر مربع مما سيوفر طاقة إضافية تصل إلى 200 سرير منها ما هو مخصص للعناية المركزة ومنها ما هو مخصص لمرحلة ما قبل الإنعاش، مما سيمكن من تخفيف الضغط على المستشفيات.

وسيقدم هذا المستشفى الميداني، الذي سيجري تجهيزه بكل الأجهزة والمعدات الطبية الضرورية لاستقبال المرضى الحاملين لفيروس كورونا، بما فيها نظام التهوية والكاميرات ومرافق النظافة، حلا لمرضى كوفيد 19 الذين يحتاجون إلى العناية المركزة، وذلك تحت تأطير طاقم طبي وتمريضي متكامل.

ويندرج تشييد هذه البنية الاستشفائية، في إطار الجهود المكثفة والمتواصلة لمواجهة تطورات الوضعية الوبائية على الصعيد الوطني بصفة عامة وبجهة مراكش آسفي بصفة خاصة المتسمة بارتفاع ملحوظ في عدد حالات الإصابة بكوفيد 19، وحالات الإستشفاء مع ما تمثله من ضغط إضافي على المنظومة الصحية، بالإضافة إلى تقوية الجهود الاستباقية والاحترازية التي تبذلها المملكة لمواجهة الجائحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى