بيان الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش بخصوص وقفة احتجاجية سلمية لمواطنين و مواطنات أمام مشروع الغالي بحي المسيرة 3

عاينت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش، وقفة احتجاجية سلمية لمواطنين و مواطنات أمام مشروع الغالي بحي المسيرة 3، تنديدا بتأخر تسليمهم شققهم رغم تجاوز الاجال المحددة لذلك بمدد زمنية ليست بالقصيرة، هذه الوقفة جاءت بناءا على تماطل صاحب المشروع وتسويفه في تسليمهم الشقق، وحسب تصريحاتهم فإنهم قاموا بتأدية كل الواجبات والمستحقات وسلك جميع المساطر المعمول بها في هذا الشأن.
كما عبر المحتحون عن الأضرار المادية التي لحقتهم وحرمانهم من حقهم في سكن اقتنوه بمجهوداتهم وكدهم ، وانهم عازمون على وقفة يوم الأربعاء المقبل لاثارة انتباه المسؤولين وحمل صاحب المشروع على الوفاء بالتزاماته.
وقد سبق للجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة نراكش أن راسلت الجهات خمس مرات المسؤولين بخصوص تلكؤ صاحب المشروع بأداء واجبات اجور العاملين العاملات بالمشروع، ونبهت الى انه يقوم باستغلال مفرط للشغيلة ولا يحترم بنود مدونة الشغل ، ولا الحماية الاجتماعية والرعاية الصحية بتملصه من التصريح بالعمال في الصندق الوطني للضمان الاجتماعي.
وتسجل الجمعية تجاوب السلطات المحلية في مرات محددة وتدخلها لصرف اجور العمال.
أن تزايد وثيرة الوقفات أمام المشروع يسائل السلطات المحلية والجهات المشرفة على الاسكان وتدبير المدينة عن دروها في حماية حقوق المواطنات والمواطنين وضمان حقهم في الاستفادة من سكنهم في اجال محددة ومضبوطة خاصة انهم ادوا واجباتهم.
وبناء عليه فاننا في الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة مراكش ، ندعو الجهاا المسؤولة بتحمل مسؤوليتها وبالتدخل بتد العاجل لانهاء معاناة المواطنين.
نعبر عن تضامننا المطلق والمبدئي مع المواطنين في وقفتهم السلمية ودعمنا لهم بالمطالبة في حقهم العادل و المشروع.
تحميلنا كامل المسؤولية للمسؤولين عن إدارة الشأن المحلي كل من موقعه عن نهج سياسة الآذان الصماء وتغييب الحوار تجاه ذوي الحقوق، ونحمل صاحب المشروع والجهات المسؤولة عن اعمال القانون تبعات هذا المشكل وكل الاضرار المادية التي لحقت بالمواطنات والمواطنين.
عن مكتب فرع المنارة للجمعية المغربية لحقوق الإنسان.
السبت 13 مارس 2021

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى