مجتمع

مولاي احمد الكريمي مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي يزور مقر جمعية الحسنى للتنمية والثقافة والأعمال الاجتماعية

قام  مولاي احمد الكريمي مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي، يوم الخميس 20 دجنبر الجاري، بزيارة لمقر جمعية الحسنى للتنمية والثقافة والأعمال الاجتماعية بمراكش، وذلك في إطار تفقد مراكز التربية غير النظامية بالجهة.
وقد تم خلال هذه الزيارة الاطلاع على نموذج جديد في تفعيل التربية غير النظامية، يقدم عرضا تربويا متميزا لفئة من التلميذات والتلاميذ من دول وجنسيات مختلفة. مع ابتكار أسلوب جديد للتغلب على عدم استقرار أبناء الأسر القادمة من عدة دول اجنبية، بتوفير خدمة التعلم عن بعد، وبالتالي ضمان حق المتعلمين في التمدرس بشكل مستمر عبر هذه الخدمة التفاعلية التي توفرها هذه المؤسسة.
 كما تم الوقوف على سير الدراسة بهذه المؤسسة التربوية وتفقد مختلف مرافقها. حيث خرج السيد المدير ومرافقوه من رؤساء المصالح بالأكاديمية بانطباع جد إيجابي على ما توفره هذه المؤسسة من شروط للتحصيل والدعم اللغوي لمواصلة التعلم باللغات الأجنبية  ومواكبة البرامج التربوية المعتمدة، إضافة إلى تنشيط الحياة المدرسية التي تؤهل المتعلمات والمتعلمين وتركز أساسا على إدماجهم في التعليم النظامي.
وقد أشاد مدير الاكاديمية بالمجهودات التي تبذلها هذه المؤسسة التي تشتغل وفق اهداف محددة وتحقق نسب مشجعة.
 وتسهر على سير العملية الإدارية والتربوية بهذه المؤسسة  مجموعة من الأطر  المختصة في مجال التربية والتنشيط والاندماج والتدريس عن بعد.
شارك هذا المقال عل :
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *