مباراة توظيف الأساتذة أطر الأكاديميات من طرف الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي 4970 ناجحة وناجحا في الامتحانات الكتابية

  تعلن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي أن عدد الناجحات والناجحين في الامتحانات الكتابية الخاصة بمباراة توظيف الأساتذة أطر الأكاديميات، من طرف هذه الأكاديمية، قد بلغ 1690   ناجحة وناجحا بالنسبة لسلك التعليم  الثانوي، و 3250 ناجحة وناجحا بالنسبة لسلك التعليم الابتدائي (مزدوج) و 30 ناجحة وناجحا في سلك التعليم الابتدائي ( أمازيغية).   

      وستجرى الامتحانات الشفوية المتعلقة بمباراة توظيف الأساتذة أطر الأكاديميات (دورة دجنبر 2018)، ابتداء من يوم السبت 5 يناير  إلى غاية يوم الأربعاء 9 يناير 2019، بمراكز الامتحان المحددة لهذا الغرض. علما أن اجتياز الامتحان الشفوي بالنسبة لكل مترشحة ومترشح، بالنسبة للسلك الابتدائي، سيكون في المديرية الإقليمية غير التي وضع فيها ملف الترشيح، وبالنسبة لسلك التعليم الثانوي، فستجرى الاختبارات الشفوية بالمديرية الإقليمية لمراكش.

    وبخصوص الامتحانات العملية لمادة التربية البدنية (سلك التعليم الثانوي)، فستجرى بثانوية ابن عباد التأهيلية بمراكش، انطلاقا من الساعة التاسعة صباحا من يوم الأربعاء 9 يناير 2019.

     وبمناسبة إعلانها عن هذه المعطيات، تذكر  الأكاديمية  بالأجواء الإيجابية التي طبعت مختلف مراحل وعمليات  اجتياز الاختبارات الكتابية، وتشيد بالانخراط الإيجابي والمسؤول لجميع الفاعلين التربويين المتدخلين في هذا الاستحقاق الوطني الهام.  وللإشارة،  فالحصيص المخصص لهذه الأكاديمية هو  2539  منصبا، 1678 أستاذا بالسلك الابتدائي و  861  أستاذا بالسلك الثانوي.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.