كريم قسي لحلو والي ولاية جهة مراكش آسفي يقوم بزيارة لدرب الدولة الذي عرف انطلاقة برنامج ” دربنا”

في إطار المجهودات المتواصلة للإرتقاء بالنسيج العمراني للمدينة العتيقة و المساهمة في تثمينه وتنفيذا لبرنامج دربنا الذي سلم للوالي يوم الثلاثاء 6 نونبر 2018،تحت إشراف مدير الديوان.
قام  والي جهة مراكش-ٱسفي كريم قسي لحلو يوم السبت 17 نونبر2018 بزيارة ميدانية رسمية لدرب الدولة،بمعية وفد ضم مسؤولي المصالح المعنية و رؤساء المصالح الخارجية قامت اللجنة المشرفة على برنامج دربنا للحفاظ على الموروث الثقافي بالمدينة العتيقة درب الدولة و تتمثل في مدير المشروع و رؤساء الجمعيتين و أعضاء الجمعيتين بتقديم شروحات تقنية و فنية بمكان الورش الذي التي وصل الى نسبة 15% ،و شملت  الزيارة الميدانية جولة في موقع درب الدولة والوقوف على الإنجازات التي حققت بالدرب خلال السنوات الأخيرة و مناقشة  الاكراهات التي تستدعي تدخل السيد الوالي لتجاوزها على ضوء التصاميم والشروحات التي قدمت للوالي.
للإشارة فإن هدف المشروع هو تعميم تجربة 
درب الدولة على باقي الدروب والاحياء بالمدينة العتيقة تأسيا بالعناية المولوية السامية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لصيانة الموروث الثقافي والتاريخي للمدينة العتيقة.
كما تفقد السيد الوالي بعض المنازل المتضررة و زيارة للزاوية الدرقاوية التي تربطها علاقات روحية بدرب الدولة.
زيارة السيد والي جهة مراكش آسفي تركت أثرها الطيب في قلوب ساكنة درب الدولة فكان توديع نساء درب الدولة توديعا مراكشيا بطقوسه و أهازيجه الفلكلورية الذي لازالت ساكنة مراكش تحافظ عليه كموروث تقافي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.