مجتمع

قضية بيع أرض “مارشي باب دكالة ” تثير قلق سلطة الوصاية بمراكش وحديث عن إلغاء عرض البيع

وجه كل من عبدالواحد الشافقي الكاتب المحلي لحزب التجمع الوطني للأحرار بمقاطعة المنار، عضو المجلس الجماعي مراكش ومحمد الحر عضو مجلس مدينة مراكش ونائب عمدة مراكش سابقا رسالة إلى محمد العربي بلقايد عمدة مدينة مراكش يستغربون من خلالها نشر إعلان في احدى الجرائد الفرنكفونية بخصوص عرض بيع الغقار المتواجد بباب دكالة سوق الخضر سابقا بسومة افتتاحية 5000 درهم للمتر المربع .

أمام  هذاالوضع يعلن  عبدالواحد الشافقي ومحمد الحر عن استغرابهما من نشر الاعلان في الجريدة رغم أنه لم يتم إدراجه في جدول أعمال دورات المجلس .

ومعلوم أن البقعة الـأرضية البالغ مساحتها 8 الهكتارات ” سوق الخضر والفواكه بالجملة سابقا” كانت مطروحة لتصبح فضاءا أخضر تحمل اسم ” النزاهة” وهو المشروع البالغ مساحته 40 هكتار وكان مقترح أن تضم بناء مسجد وبجواره مقر المجلس العلمي مقابل أن يصبح جنان سيدي بلعباس ملك البلدية .

إلى ذلك يتساءل المتتبعون لقضية  ارض  ” مارشي باب دكالة” عن الجواب الذي سيحمله كريم قاسي لحلو والي جهة مراكش آسفي لوزير الداخلية في ظل الحديث عن سعي المجلس الجماعي نحو التراجع عن عرض البقعة الأرضية المذكورة للبيع .وهي القضية التي أثارت بشكل كبير غضب السلطة الوصية بالمدينة الحمراء .

قضية الإعلان عن بيع أرض مارشي باب دكالة مرت من : 

المسؤول عن التعمير وسياسة المدينة بالمجلس الجماعي 

المكلف بالممتلكات الجماعية والأسواق.بالمجلس الجماعي

 

شارك هذا المقال عل :
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *