قافلة طبية لجراحةالمياه البيضاء “الجلالة” بإقليم الرحامنة ” بلاغ وزارة الصحة “

نظمت مندوبية وزارة الصحة بإقليم الرحامنةبشراكة مع الجمــــعية المغربية لأطباء العيون بلاحدود ومنظمة سهام،أيام الجمعة، السبت والأحد 1 – 2 و3 يونيو 2018، قافلة طبية لجراحة المياه البيضاء “الجلالة” بالمستشفى الإقليمي الرحامنة.

ولإنجاح فعاليات هذه القافلة الطبية، تمت تعبئة أزيد من ثلاثينمهني، من بينهم 9 أطباء مختصين في جراحة العيون و16 ممرضة وممرض وأطر إدارية وتقنية.

وقد استفاد من العمليات الجراحيةالمجانية لهذه القافلة 61مواطنة ومواطن من ساكنة العالمالقروي الذين سبق أن أجري لهم التشخيص خلال القوافل الطبية المنظمة بقيادة رأس العين الرحامنة أيام 09 و10فبراير 2018، وبقيادة بوشان أيام 19 أبريل 2018 و5 ماي 2018.

واستفاد المرضى من الأدوية الحيوية بالمجان وبحسب وصفات الأطباء.

وتأتي هذه المبادرة الإنسانية في إطار تفعيل المرحلة الثانية من المخطط الإقليمي للصحة في العالم القروي لمندوبية وزارة الصحة بإقليم الرحامنة التي تنص على استمرارية الرعاية الطبية بالحالات المشخصة خلال الحملات الطبية المتعددة التخصصات، وتجسيدا لسياسة تقريب الخدمات الطبية الاختصاصية من ساكنة المناطق النائية.

وقد لقيت هذه التظاهرة استحسانا كبيرا لدى الساكنة المستفيدة والتي عبرت عن ارتياحها وتقديرها لهذا العمل الإنساني النبيل، ونوهت بالمجهودات التي بذلتها الأطر الطبية وشبه الطبية والتقنية والإدارية، وكذا السلطات المحليةوالمنتخبين من أجل إنجاح هذا العمل الإنساني الذي يرسخ قيم التضامن والتكافل الاجتماعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.