مجتمع

في جلسة نقابية ماراطونية : مدير أكاديمية مراكش يتفاعل مع مطالب الجامعة الحرة للتعليم

عقد أحمد الكريمي مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين  بجهة مراكش آسفي. زوال أمس  الاثنين اجتماعا نقابيا مطولا،مع المكتب الجهوي للجامعة الحرة للتعليم، تمت خلاله مناقشة مجموعة من المطالب النقابية ،التي ظلت معلقة ، والتي سبق للنقابة أن أصدرت في شأنها  (بلاغا استنكاريا)،بتاريخ 26-2-2019.
الاجتماع المذكور الذي ضم رؤساء أقسام الموارد البشرية، التخطيط والخريطة،الشؤون التربوية،الشؤون الإدارية والمالية،إلى جانب مسؤول الكتابة الثقنية بالاكاديمية،تمحورلقاء جدول اعماله،حول مجموعة من المطالب النقابية،ذات الصبغة الإدارية والتربوية والمالية، 
وبحسب البلاغ الصادر عن المكتب الجهوي للجامعة الحرة للتعليم بجهة مراكش ،فقد أبدى المسؤول الأول عن قطاع التربية والتكوين بجهة مراكش آسفي، تفهما كبيرا للمطالب والتي اعتبرها مشروعة.حيث أسفر اللقاء عن حصول أجماع الحاضرين حول النقط التالية:تفعيل دور اللجنة الجهوية للتتبع والتشاور، في أقرب الآجال. إلى جانب تفعيل مقتضيات المذكرة الوزارية رقم 103 /17،وتنشيط دور رؤساءالأقسام، والمصالح في علاقتهم الإدارية مع الشركاء الاجتماعيين، تنشيط دورمكتب الشؤون النقابية بقسم الموارد البشرية بالاكاديمية،مع إمكانية تعميم التجربة، في حالة نجاحها على مختلف الأقسام الإدارية. كما تم الاتفاق على إصدار مذكرة حول التباري على السكنيات الفارغة،في جميع المديريات الاقليمية،وفق المذكرة رقم 40،مع الاسراع بتفعيل المساطر القانونية ضد المحتلين. فضلا عن الحسم في مشكل الاقتطاع المزدوج بعد حصر لوائح المستفيدين، أما بخصوص قضية الحراسة والنظافة، فقد أكد المدير على إنجاز الصفقات الخاصة بهما على مستوى المديريات الإقليمية.
شارك هذا المقال عل :
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *