في اليوم العالمي للمرأة والي مراكش يواكب أنشطة الجمعيات الفاعلة في مجال إدماج ومواكبة ذوي الاحتياجات الخاصة

بمناسبة اليوم العالمي للمرّأة، أشرف زوال يومه السبت 9 مارس 2019، السيد كريم قسي لحلو والي جهة مراكش آسفي على فعاليات الأنشطة الرياضية والفنية علاوة على الورشات ومعرض المنتوجات التي نظمها المركز الوطني محمد السادس للمعاقين بتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان بساحة 16 نونبر الحارتي تحت شعار ”معا لنرتقي” وذلك بهدف إذكاء الوعي والمساواة بين الجنسين.
وهكذا، فقد زار السيد الوالي كل فضاءات العروض التي أثثتها الجمعيات الفاعلة في مجال إدماج ومواكبة ذوي الاحتياجات الخاصة سواء بعرض منتوجاتها، أو تقديم أنشطتها المتنوعة علاوة على ورشات مختلفة لفائدة هذه الفئة في وضعية إعاقة.
وقد شكلت هذه الجولة التي قام السيد الوالي بحضور الكاتب العام للولاية ونائبة رئيس المجلس الجماعي لمراكش، ومدير أكاديمية التربية والتكوين، والمديرة الجهوية للصحة، والمدير الجهوي للشبيبة والرياضة علاوة على أطر المركز الوطني محمد السادس للمعاقين فرصة للاطلاع على الجهود المبدولة من طرف النسيج الجمعوي العامل في هذا المجال والاستماع لتطلعات هذه الفئة التي تؤطرها جمعيات مختلفة التخصصات مع حضور وازن للعنصر النسوي.
كما تم بهذه المناسبة توزيع الجوائز على الفائزين والفائزات في المسابقات المنظمة علاوة على تكريم بعض الشخصيات إعترافا بعملها في هذا المجال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.