مجتمع

فاجعة ” زناتة ” انطقلت مراحلها من قلعة السراغنة راح ضحيتها 11 شخصا من بينهم فتاة ومطالب بتضييق الخناق على تجار الهجرة السرية

مراكش : عبدالصادق مشموم 

فاجعة زناتة انطقلت مراحلها من قلعة السراغنة راح ضحيتها 11 شخصا من بينهم فتاة .وهكذا فقد تمكن سماسرة الهجرة  الغير النظامية  السرية ،  الذين هدفهم  جمع  الأموال عن طريق النصب والاحتيال .  من حشد مجموعة من الاشخاص تجاوزعددهم  40 شخص  يرغبون في الهجرية للضفة الاخرى بطريقة سرية ، ينحدرون من بدواوير مختلفة بقلعة السراغنة .  

وحسب مصادر مطلعة انهم نقلوهم عبر مجموعات ، وهذا لعدم انفضاح نصبهم واحتيالهم . ومكان التقائهم جميعا ( مديونة نواحي الدار البيضاء ) حيث وضعوهم في مستودع ( كراج) ، ومن هنا انطلقوا الى ساحل البحر كان في انتظارهم زورق مطاطي حسب نفس المصادر . من اجل ان يتنقلوا عبره الى الضفة الاخرى . انه النصب والمخاطرة والتغرير بشباب يحلمون بزيارة الضفة الاخرى . لكن حلمهم سيتبخر ويذهب سدى . لأن المتاجرين بالبشر المحتالين والنصابين غايتهم الاستحواذ على الاموال ولايهمهم ارواح هؤلاء الشباب .

انطلق بهم الزورق تتلاطمه الامواج هنا وهناك .. لكن انجرفت به الامواج وغرقوا جميعهم حيث انقلب بهم الزورق وفي اليوم الموالي لفظ البحر جتث بعضهم وعددعهم 7 اشخاص من بينهم فتاة . تم العثور عليهم صباح السبت 28 شتنبر 2019 بشاطىء بالوما . وهو الآ مر الذي جعل جميع الاجهزة في حالة استنفار قصوى التي حلت بعين المكان .وقد تمت الاستعانة بطائرة مروحية للبحث عن باقي الضحايا لهذه الفاجعة ، حيث تم يوم الاثنين 30 شتنبر 2019 ، انتشال 4 جتث اخرى بشاطىء ” النحلة ” بمنطقة عين السبع .  وهنا دخلت جميع المصالح القضائية والامنية والادارية على الخط من اجل الكشف عن من وراء هذه الفاجعة ومنهم المتورطين فيها وسماسرتهم ، ومن يدور في فلكهم

الذين يتاجرون بارواح البشر والنصب والاحتيال عليهم ، وهكذا فقد تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للابحاث القضائية التابعة للدرك الملكي يوم الاحد 29 شتنبر 2019 من ايقاف 3 اشخاص بسوق الاحد بالبروج .اقليم سطات ، المشتبه فيهم في تنظيم الهجرة الغير النظامية السرية ، وتمكنت الفرقة نفسها حسب نفس المصادر من ايقاف شخص اخر يعد العقل المدبر لهذه العملية الاجرامية الخطيرة ( الهجرية الغير النظامية السرية ) بمنطقة مديونة نواحي الدار البيضاء ،  بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة ، ولازال البحث الامني مستمرا لايقاف كافة المتورطين في هذه الفاجعة التي تسببت في ازهاق ارواح شباب بعرض البحر ، وهو الآمر الذي جعل المهتمين والمتتبعين للشان المحلي والجهوي بجهة مراكش اسفي يناشدون  كافة الجهات المسؤولة محليا وجهويا ومركزيا  للحد من ظاهرة الاتجار بالبشر وعمليات الهجرة الغير النظامية السرية للضفة الاخرى،  والنصب والاحتيال .

شارك هذا المقال عل :
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *