مجتمع

غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بسلا تدين ” ولد قلعة السراغنة ” مقاتل ضمن صفوف تنظيم داعش بليبيا ب 15 سنة سجنا نافدا

قضت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بمحكمة الاستئناف بملحقة سلا ب 15 سنة سجنا نافذا في حق  مقاتل مغربي من قلعة السراغنة  يوم الخميس 21 فبراير،  والذي كان قد خاض معارك ضمن صفوف فيلق”القدس”التابع لفرع تنظيم”داعش”في ليبيا  معارك عديدة.
واعتقلت المصالح الأمنية المغربية المتهم المزدادعام 1989 بقلعةالسراغنة،بمطار محمدالخامس بالدارالبيضاء إثر ترحيله من قبل السلطات التونسية، حيث خاض المعني بالأمر معارك عسكرية في صفوف فرع تنظيم «داعش” بليبيا حين انخرط بصفة جذرية في مخططاتها التخريبية.وسبق للظنين أن سافر في اتجاه طرابلس يوم 8  دجنبر 2013 عبرمطارالمنارة الدولي بمراكش .
وكان الظنين قد انتقل إلى ليبيا للاشتغال في البناء والزليج والرخام قبل أن ينظم إلى تنظيم داعش الإرهابي حيث اطلع على مجموعة من الفتاوى التحريضية . كما تمكن من التدريب على تقنيات التفجيرات والعمليات العسكرية ودلك بفيلق القدس التابع لتنظيم داعش بليبيا .
ووجهت له تهم تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أعمال إرهابية وحيازة واستعمال الأسلحة وتقنيات المتفجرات والإشادة بأفعال الجريمة الارهابية والدعاية والترويج .
شارك هذا المقال عل :
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *