مجتمع

ستة أقاليم تابعة لجهة مراكش آسفي خالية من أية إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد : ” قلعة السراغنة شيشاوة آسفي الصويرة الرحامنة واليوسفية “

أضحت ستة أقاليم تابعة لجهة مراكش آسفي خالية من أية إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19)، وذلك منذ يوم الأربعاء الماضي.

ويتعلق الأمر بأقاليم قلعة السراغنة وشيشاوة وآسفي والصويرة والرحامنة، إلى جانب إقليم اليوسفية الذي ظل منذ بداية الأزمة الوبائية، خاليا من أي إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وهكذا، أضحى إقليم الصويرة خاليا من أية إصابة مؤكدة بالفيروس، بعد تماثل حالتين للشفاء كانتا قيد العلاج، فيما أعلن عن خلو إقليم الرحامنة من الوباء بعد تماثل حالة للشفاء ومغاردتها للمستشفى الإقليمي الرحامنة الأربعاء الماضي.

وأصبح إقليم آسفي بدوره خاليا من أية إصابة مؤكدة منذ تماثل المصاب الثاني للشفاء، مساء الثلاثاء الماضي، ومغادرته للمستشفى الإقليمي محمد الخامس، فيما أضحى إقليم شيشاوة هو أيضا، خاليا من أية إصابة جديدة، عقب تماثل أربع حالات للشفاء غادرت المستشفى الإقليمي محمد السادس يوم 14 ماي الماضي.

من جانبه، لا يضم إقليم قلعة السراغنة أية إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد، وذلك منذ 12 ماي الماضي.

وأعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة مراكش آسفي، أن نسبة الشفاء من فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19)، على صعيد الجهة، بلغت 81 في المئة، إلى حدود الساعة الرابعة بعد زوال اليوم الجمعة، حيث ارتفعت الحصيلة الإجمالية لعدد المتعافين إلى 1061 حالة.

وحسب المصدر ذاته، يتوزع إجمالي حالات الشفاء بين عمالة مراكش (750) وأقاليم الرحامنة (231) والحوز (47) وشيشاوة (23) وقلعة السراغنة (4) والصويرة (4) وآسفي (2).

وأعلنت وزارة الصحة عن تماثل 97 حالة للشفاء من مرض (كوفيد-19) بالمغرب، خلال الساعات ال24 الأخيرة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للمتعافين إلى 4377.

شارك هذا المقال عل :
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *