سياسة

رئيس مجلس جهة مراكش أسفي يستقبل Mihoub Mezouaghi مدير مكتب الوكالة الفرنسية للتنمية و Mathieu Artiguenave و Pauline Fournel المكلفين بتدبير التعاون مع الجماعات الترابية

في إطار الدينامية التنموية التي يعرفها مجلس جهة مراكش أسفي، وبحثا عن شركاء لدعم مشاريع برنامج التنمية الجهوية، استقبل رئيس مجلس جهة مراكش أسفي صباح يومه الأربعاء 12 يونيو الجاري بمقر الجهة السيد Mihoub Mezouaghi مدير مكتب الوكالة الفرنسية للتنمية الذي كان مرفوقا بالسيد Mathieu Artiguenave والسيدة Pauline Fournel المكلفين بتدبير التعاون مع الجماعات الترابية، وقد تم خلال هذا اللقاء تقديم عرض حول خصوصيات وإمكانيات الجهة وكذا الخطوط العريضة لبرنامج التنمية الجهوية.
كما تم خلال هذا اللقاء أيضا تقديم عرض حول تصميم الحكامة الجهوية المتعلق بشركات التنمية المحلية، ومنظومة القيادة للمشاريع الاستثمارية الكبرى التي يمكن للوكالة الفرنسية للتنمية المشاركة في تمويلها.
وقد أعرب السيد رئيس الجهة ومسؤولي الوكالة بالمغرب عن رغبة المجلس في متابعة الوكالة لعدد من المشاريع لا سيما في الجانب التمويلي والمصاحبة التقنية.
من جهته أبدى السيد Mihoub Mezouaghi مدير مكتب الوكالة الفرنسية للتنمية بالمغرب اهتمامه بالمشاريع المهيكلة التي تم تسطيرها في برنامج التنمية الجهوية، وتم الاتفاق على وضع البنود الأساسية للشراكة المرتقبة بين الجانبين، وكذا وضع سقف زمني لتفعيل هذه الشراكة.
يشار إلى أن الوكالة الفرنسية للتنمية تهتم بمحاربة الفقر ودعم النمو الاقتصادي للعديد من الدول، وتربطها شراكات مهمة مع المغرب تهم المجالات الاقتصادية والاجتماعية وتثمين وحماية الرأسمال البشري والتماسك الاجتماعي، وكذا الجاذبية المجالية بالإضافة إلى تقليص الفوارق المجالية ودعم الإنتقالات الطاقية والبيئية.
شارك هذا المقال عل :
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *