رئيس الحكومة: أتابع عن كثب عمل اللجنة الاستطلاعية حول تحرير المحروقات، وسنتخذ الإجراءات اللازمة بمجرد التوصل بالتقرير النهائي

أوضح رئيس الحكومة، الدكتور سعد الدين العثماني، أنه تابع أشغال اللجنة الاستطلاعية حول أسعار المحروقات التي أنهت عملها حول تحرير المحروقات بالمغرب وعرضت تقريرها أخيرا على أنظار لجنة المالية والتنمية الاجتماعية بمجلس النواب.

وقال رئيس الحكومة، خلال افتتاحه الاجتماع الأسبوعي للمجلس الحكومي يوم الخميس 17 ماي 2018، ” إن الحكومة واعية بمشكل تداعيات تحرير أسعار المحروقات، وعازمة على أن تكون هناك حلول عملية قريبا بما يعزز ويأخذ بعين الاعتبار هموم المواطنات والمواطنين وقدرتهم الشرائية”، واعدا بأنه سيتخذ القرارات المناسبة بعد التوصل رسميا بالتقرير.

واغتنم رئيس الحكومة الفرصة وقدم التحية لجميع أعضاء اللجنة الذين أعدوا التقرير، وقال إن “الحكومة تابعت الموضوع حتى قبل تشكيل اللجنة الاستطلاعية وندرس تطورات الملف في أفق إيجاد حلول معالجة الإشكالات التي ترتبت عن تحرير القطاع”.

كما حيا رئيس الحكومة العمل الذي يقوم به مجلس النواب، موضحا أنه أحيط علما بالخلاصات العامة التي انتهت إليها اللجنة، وأكد “سنتابع مجريات مصير التقرير إلى أن يمر بالجلسة العامة، علما أن الحكومة، من خلال بعض الوزراء، كانت مساهمة مباشرة عن طريق إمداد اللجنة بالمعطيات والتفاعل والمناقشة مع أعضائها”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.