خطير” نظارة الاوقاف بمراكش تقاضي مجموعة من التجار والسكان وتهددهم بالإفراغ دون مراعات اوضاعهم الاجتماعية والاسرية “بلاغ”

عقد المكتب المسير لجمعية مكتري أملاك أحباس مراكش، اجتماعا أسبوعيا بمقر الجمعية ، استعرض خلاله مستجدات النزاع القائم بين نظارة الأوقاف بمراكش ومنخرطي الجمعية من مستغلي المحلات التجارية والسكنية بالمدينة. كما ناقش الحاضرون الاجراءات الادارية التي قام بها المكتب، من أجل تقريب وجهات النظر وايجاد الصيغ القانونية الكفيلة بإيجاد الحلول المرضية لكلا الطرفين دون استبعاد الجانب الاجتماعي للأسر والتجار المرتبطين بعقود كرائية لسنوات عديدة.

وفي نفس السياق، استغرب اعضاء مكتب الجمعية بإقدام  وفي غياب أي مقاربة اجتماعية لنزع فتيل هذا التوتر الذي انعكس سلبيا على ابناء المكترين بالتزامن مع فترة الاختبارات والامتحانات المدرسية.

وامام تعنت نظارة الاوقاف ونهجها سياسة الهروب الى الامام دون نهج فضيلة الحوار والجلوس الى مائدة المفاوضات بين الاطراف المتنازعة بل اكثر من ذلك ترهيب العديد منهم بقرارات ادارية تهددهم بالإفراغ بالقوة العمومية ، قرر المكتب المسير للجمعية تنظيم وقفتين احتجاجيتين يوم السبت 14 يوليوز الجاري أمام عمارة الاحباس عملية دكالة بشارع الداخلة على الساعة السادسة مساء، تليها وقفة احتجاجية ثانية يوم الخميس 19 يوليوز بنفس المكان.

وقد سطر مكتب الجمعية برنامجا نضاليا تصعيديا سيعلن عنه في وقت لاحق.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.