سياسة

حكيم بنشماس الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة يحضر أشغال دورة مجلس جهة مراكش آسفي واتهام التويزي بنقل مشاكل البام إلى مراكش ” هاكيفاش”

يبدو أن الضرب تحت الحزام انطلق بشكل واضح بين حكيم بنشماس الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة ومعارضيه بمدينة مراكش يقودهم أخشيشن ومن معه، إذ يبدو أن بنشماس كان حاضرا  اشغال الدورة العادية لشهر يوليوز التي احتضنها مقر الجهة، حيث كال أحمد التويزي المساند وحليف بنشماس الرئيسي بالجهة مجموعة من التهم لسمير كودار نائب رئيس مجلس الجهة ليعيد الخلاف القديم بين الطرفين إلى الواجهة.

كما هاجم التويزي  أحمد اخشيشن، متهما إيّاه بـ “استعمال إمكانيات الجهة لخلق البلبلة بين الجماعات الترابية لإقليم الحوز”، وحذر التويزي، في تصريح تعليق مقتضب شديد اللهجة نشره، في وقت متأخر من ليلة  الأربعاء الأخير  على صفحته بالفايسبوك، من أن “ارتدادات هذا العمل المشين ستكون وبالاً على الجهة”، قبل أن ينهيه بعبارة “وقد أعذر من أنذر”.

وواصل التويزي هجومه على اخشيشن، ونائبه الأول ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع المقبل للحزب، سمير كودار، متهما إيّاهما بـ”الابتزاز السياسي”، وبأنهما يوظفان أموال الجهة في الصراعات الداخلية للبام، موضحا بأن كودار اتصل بمجموعة من المنتخبين بالحوز يدعوهم إلى تنظيم وليمةبإحدى جماعات الإقليم نفسه  مقابل حشد الدعم للتيار المناوئ للأمين العام للحزب، حكيم بنشماش.

سمير كودار اعتبر أن التويزي يحاول نقل الصراع الداخلي بالحزب إلى الجهة، مضيفا بأن الرئيس السابق لمجلس الجهة لمّح في تدخله، أمس الخميس، خلال أشغال اللجنة المالية والاقتصادية إلى الاتهامات السابقة، غير أن أعضاء المجلس تصدوا له بكل حزم، وطلبوا منه الكف عن نقل صراع حزبي داخلي إلى أروقة الجهة كجماعة ترابية مستقلة إداريا وماليا.

ونفى كودار الاتهامات السابقة، موضحا بأن إقليم الحوز يستفيد من البرامج والمشاريع التنموية الممولة من الجهة شأنه في ذلك شأن باقي الأقاليم، وهي المشاريع التي قال بأن برمجتها تتم في إطار تداولي وديمقراطي.

وعن اتهامه بالاستئثار بالمهام داخل الجهة، ردّ كودار بأنه من الطبيعي أن يدعي التويزي بأنه لا يمارس أي مهام في الجهة، معللا ذلك بأنه يوجد في أغلب الأوقات بالرباط، مضيفا بأن باقي نواب الرئيس يقومون بالمهام الموكولة إليهم..

جدير بالدكر أن سمير كودار اخترق أحمد التويزير في معقله بإقليم الحوز والتقى بمجموعة من رؤساء الجماعات استعدادا للمؤتمر الوطني الرابع للحزب ” الصورة” .

 

 

 

 

 

 

 

 

شارك هذا المقال عل :
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *