مجتمع

جهة طنجة تطوان الحسيمة تواصل تصدر حصيلة الإصابات الجديدة بسبب بروز بؤر مهنية صناعية و جهة مراكش آسفي سجلت 19 حالة جديدة

سجلت 10 جهات بالمغرب خلال الـ 24 ساعة الماضية إصابات جديدة بفيروس “كورونا” المستجد، إذ بلغ مجموع الإصابات 175 حالة مؤكدة ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 12052 حالة.

وتواصل جهة طنجة تطوان الحسيمة تصدر حصيلة الإصابات الجديدة بسبب بروز بؤر مهنية صناعية في عدة مناطق بها، فقد بلغ مجموع الإصابات بجهة الشمال 54 حالة جديدة موزعة على 31 حالة بطنجة، و12 بفحص أنجرة، و8 بإقليم العرائش، و2 بالمضيق وحالة واحدة بتطوان.

وأفرزت جهة العيون الساقية الحمراء 44 حالة جديدة جميعها سجلت بمدينة العيون، متبوعة بجهة الدار البيضاء سطات بـ 25 إصابة، موزعة على المحمدية بـ 11 حالة، و6 حالات في كل من البيضاء وإقليم الجديدة ثم حالة واحدة في كل من برشيد وبنسليمان.

وأفادت معطيات وزارة الصحة، في التصريح الصحافي، اليوم الأحد، بأن جهة مراكش آسفي سجلت 19 حالة جديدة، منها 15 حالة بمراكش و2 في كل من الحوز وآسفي. كما سجلت جهة فاس مكناس 13 إصابة مؤكدة 7 بصفرو و5 بفاس وواحدة بمكناس.

باقي الإصابات تتوزع بجهة الرباط سلا القنيطرة على كل من تمارة بـ 5 حالات، والقنيطرة بـ 3 حالات، ثم 2 في كل من سيدي سليمان وسيدي قاسم. كما بلغت حصيلة كلميم واد نون 4 إصابات، منها 3 بسيدي إفني وحالة واحدة بطانطان.

حالتان جديدتان سجلتا بالجهة الشرقية للمملكة وبالضبط بجرادة، ثم حالة واحدة بجهة بني ملال خنيفرة بالفقيه بنصالح، فيما سجلت جهة سوس ماسة حالة واحدة أيضا بأكادير. بينما لم تسجل جهتا الداخلة وادي الذهب ودرعة تافيلالت أي إصابات جديدة.

شارك هذا المقال عل :
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *