مجتمع

جمعية الخيمة للجالية المغربية المقيمة بالخارج ” فرنسا” تحتفي باليوم العالمي للمرأة بحضور فنانين وإعلاميين والقضية الوطنية في المقدمة

احتفلت جمعية الخيمة للجالية المغربية المقيمة بالخارج (فرنسا )تحت إشراف  حسن خطير المكلف بالعلاقات المغربية الفرنسية   باليوم العالمي للمرأة . لكي تبرهن على أن المرأة مدرسة أخلاقية تخرج منها مفكرين ،فلاسفة، أطباء ،مهندسين ، …………وصحافيين وغير ذلك . قامت بهذا الإحتفال كرد إعتبار لها .وذلك بحضور عدد كبير من الفنانين المغاربة كالفنان يوسف الجريفي،  حسن السعدوني،  إبراهيم لشكر ، وأركسترا نجوم تولوز بفرنسا  وبعض الشعراء وجمع غفير من أبناء  الجالية مغربية ، عربية وأوروبية . الحفل الذي كان بمثابة عرس كبير وسط فرنسا .وتميز كذلك بحضور عدة جمعيات للجالية سواء عرب أو مغاربة وحتى الجزائريين دون أن ننسى الشباب الفرنسي بصفة عامة .
الحفل الفريد من نوعه لكونه بدأ برفع الأعلام المغربية والنشيد الوطني وبعد ذلك الأهازيج الشعبية والطرب العربي مع الحرص على الأغنية المغربية . للفنان عبد العالي الغاوي. كما إتسم هذا الحفل بنبرات براقة من الشعر للشاعرة ثرية الراشدي  لإلقاء قصائد شعرية بالمناسبة . دون إغفال العدد الهائل الذي حضر من نساء عربيات وجزائريات حيث أتحفوا جميعا بفرقة أحيدوس برئاسة المايسترو عزيز .و  التعريف بالتاريخ المغربي حضاريا إجتماعيا وثقافيا في ظل الشعار الخالد الله الوطن الملك وأغنية الصحراء مغربية .
كما أن التوضيب والتقديم الذي برمجه الصحفي  عماد النتيفي أضفى عن السهرة صبغة مهرجان لكثافة الحضور الكريم .
وفي الختام برهنت الجمعية على كفاءتها ونضالها  بتوزيع عدة شواهد تقديرية إعترافا بالمجهودات التي بدلت من طرف الحضور الكريم . وشملت هذه الشواهد الاعلامي عماد النتيفي ، عبد العالي الغاوي ،المايسترو عزيز والشاعرة ثرية الراشدي ، يوسف الجريفي،  حسن السعدوني ، إبراهيم لشكر ، وأركسترا تولوز وعدة نساء منهم عربيات ، مغربيات ، وجزائريات بمناسبة اليوم العالمي للمرأة .
شارك هذا المقال عل :
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *