بلاغ صحفي حول اختتام فعاليات الدورة الأولى للمهرجان الوطني لهواة المسرح بمراكش

اختتمت فعاليات الدورة الأولى للمهرجان الوطني لهواة المسرح، الثلاثاء 02 أكتوبر 2018، المنظم من طرف وزارة الثقافة والاتصال بشراكة مع الهيئة العامة للمسرح بإمارة الشارقة، بمدينة مراكش، بحضور السيد محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال.

    وتندرج هذه التظاهرة السنوية، في إطار الأهداف المسطرة من طرف الوزارة، التي تروم  تحسين ولوج الشباب المبدع إلى الثقافة، من خلال توفير البنيات الثقافية الأساسية، وتوزيعها بشكل عادل على المجال الترابي، وإرساء أسس الصناعة الثقافية الوطنية، وتوسيع قاعدة المسارح، ودعم المبادرات المسرحية الوطنية.

 وموازاة مع جهودها في تنمية ومواكبة المسرح الاحترافي، عبر سياسة الدعم المسرحي والترويج للمسرح المغربي بالخارج، تعتبر وزارة الثقافة والاتصال “قطاع الثقافة”، مسرح الهواة مشتلا للمسرح الاحترافي وفرصة لتمكين المواهب الفنية الشابة والفرق المسرحية الهاوية الناشطة على المستوى الجهوي من إبراز طاقاتها وإبداعاتها الفنية وصقل مواهبها.

 وفي هذا الصدد، حرصت الوزارة وكافة شركائها على ضمان انفتاح المهرجان على كافة جهات المملكة، وتمكين الأعمال المتوجة جهويا من المشاركة في المهرجان الوطني بمراكش، بالإضافة إلى تقديمه للمشاركين فرصة التناظر وتبادل الخبرات من جهة وتعميق معارفهم بتقنيات ومقاربات فنية جديدة في الورشات التكوينية التي أشرفت عليها كفاءات وطنية عليا من جهة ثانية.

وفي الختام، قدم السيد الوزير، الجوائز للفرق المسرحية الثمانية المتوجة، التي تميزت بتقديمها أعمالا متفردة وذات جودة عالية.  

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.