بعد ” استفسار النخلة ” والتهديد بالعزل هل يوجه والي مراكش استفسارا إلى عبدالرزاق جبور ؟ بعد البيان التوضيحي للعمدة بلقايد

بعد الاستفسار الذي وجهه كريم قسي لحلو والي ولاية جهة مراكش آسفي إلى محمد آيت بويدو نائب رئيس مقاطعة كليز المعروف ب ” استفسار النخلة” وبعد البيان التوضيحي الذي أصدره اليوم الخميس 21 مارس محمد العربي بلقايد عمدة مدينة مراكش بخصوص قضية أرض ” مارشي الخضرة” باب دكالة والذي أقر فيه وبالمباشر بخطأ عبدالرزاق جبور المكلف بالممتلكات والأسواق الذي حسب تعبير البيان لم ينتبه إليه قسم الممتلكات الجماعية المسؤول عليه عبدالرزاق جبور وبذلك يكون هذا الأخير المسؤول الأول عن عرض بيع أرض “مارشي الخضر” باب دكالة للبيع الأمر الذي جعل عديدون يتساءلون هل يوجه والي مراكش استفسارا إلى جبور ؟ وهو الذي وجه استفسارا إلى آيت بويدو بسبب نخلة فمابالك بأرض في قلب مراكش من ممتلكات الجماعة .

إلى ذلك ترى مصادر مطلعة أن قانونية اجتماع اتخاد القرار المذكور تستوجب حضور مدير المجلس الجماعي، مصلحة أعمال المجلس الذي يعتبر خزان المقررات، مصلحة المنازعات والشؤون القانونية، مصلحة الممتلكات الجماعية، مصلحة التعمير، بالإضافة إلى النواب العشرة للعمدة، ورؤساء المصالح .

والغريب في الأمر أن عبدالرزاق جبور المكلف بالممتلكات الجماعية وقع على بيع عقار بدون مناقشته في المجلس ودون أن يعرض على لجنة التقويم، ودون المصادقة على كناش تحملات جديد يراعي التغيرات المناخية والاجتماعية والاقتصادية للعقار المذكور المتواجد في قلب مدينة مراكش .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.