مجتمع

بعد أن خضعت لعملية إعادة تطوير وتحديث واسعة النطاق لضمان تنظيم أفضل إعادة فتح المجزرة البلدية بمدينة الصويرة

تم السبت بمدينة الصويرة، إعادة فتح المجزرة البلدية بعد أن خضعت لعملية إعادة تطوير وتحديث واسعة النطاق لضمان تنظيم أفضل وفقا للمعايير واللوائح الصحية المعمول بها.

وفي هذا السياق، كان رئيس المجلس البلدي هشام الجباري، ، قد قام الأربعاء الماضي مرفوقا بوفد ضم مسؤولين من مختلف المصالح البلدية والطبيب البيطري المكلف بمراقبة صحة القطيع وجودة اللحوم، بزيارة للمجزرة البلدية التي استغرقت الأشغال بها ثمانية أشهر ، بتكلفة مالية قدرت ب 4 ملايين درهم.

وبهذه المناسبة اطلع الوفد على الاستعدادات النهائية لضمان إعادة فتح هذا المبنى في أفضل الظروف، حفاظا على السلامة الصحية للأفراد والمستخدمين، بالإضافة إلى صحة وجودة القطيع الموجه للذبح، خاصة في ظل ظرفية انتشار فيروس كورونا المستجد.

و أشار رئيس المجلس البلدي إلى أن مشروع تحديث وإعادة تطوير المجزرة البلدية أملته الحالة “المؤسفة” التي وصل إليها هذا المرفق ، مؤكدا أن غلافا ماليا تم تخصيصه لإصلاح وإعادة تأهيل مختلف مرافق المجزرة البلدية.

وأوضح أنه تم تحديث شبكة أنابيب الصرف الصحي وإعادة تأهيل جميع مباني المجزرة البلدية، وتجديد خطوط ذبح الأغنام والماشية ، وكذا نظام التبريد والتركيبات ذات الصلة ، وبناء غرف تبريد جديدة.

وأبرز رئيس المجلس البلدي أن هذه العملية تهدف إلى الحفاظ على صحة الموظفين والمستخدمين وضمان مستوى عال من النظافة والسلامة وجودة اللحوم في جميع مراحل سلسلة الذبح، وفقا للمعايير الصحية.

شارك هذا المقال عل :
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *