رياضة

بشهادة المصريين على سوء تحكيمه وتلاعبه في المباريات وبعد احتجاج الوداد.. الاتحاد الأفريقي يوقف حكم نهائي دوري الأبطال ستة أشهر

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) إيقاف الحكم الدولي المصري جهاد جريشة ستة أشهر بسبب ضعف أدائه خلال مباراة الوداد البيضاوي المغربي والترجي التونسي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

ونشر الكاف عبر موقعه الرسمي خبرا عنوانه “إيقاف الحكم جهاد جريشة”، وقال فيه إن لجنة الحكام بالاتحاد قررت إيقاف الحكم المذكور لفترة ستة أشهر، بسبب ضعف الأداء خلال مباراة الوداد والترجي.

جاء ذلك بعد يومين من تقديم نادي الوداد البيضاوي احتجاجا رسميا للكاف ضد الحكم المصري، وتأكيد رئيس النادي سعيد الناصيري أنه لن يقف عند حدود الكاف، بل سيخاطب الفيفا، وأقسم قسما غليظا أنه لن يسكت عما حدث، لأن الوداد تعرض لمجزرة حقيقية، على حد قوله.

وعزز الوداد احتجاجه لدى الكاف بمجموعة من الأدلة والحجج التي توضح الظلم التحكيمي الذي تعرض له الفريق على ملعبه أمام الترجي.

وشهدت المباراة احتجاجات كبيرة على التحكيم بسبب بعض القرارات المصيرية التي حوّلت نتيجة المباراة لتعادل بطعم الفوز للترجي (1-1)، بعد أن ألغى حكم الفيديو المساعد (فار) الإثيوبي باملاك تيسيما هدفا للوداد أحرزه أيوب عملود، وأيّده جريشة.

وأكد الخبير التحكيمي لقنوات “بي أن سبورتس” جمال الشريف في الأستوديو التحليلي للمباراة أن لمسة اليد موجودة لكن لا يوجد فيها تعمد من مهاجم الوداد، لأن المهاجم فوجئ بالكرة وكانت حركة يده طبيعية وبجوار جسده تقريبا.

كما طالب الوداد بضربة جزاء نتيجة لمسة يد من مدافع الترجي داخل منطقة جزاء فريقه، لكن الحكم والفار قررا عدم احتساب ركلة جزاء، رغم أن اللاعب فتح ذراعيه بشكل غير طبيعي، مما أدى إلى اصطدام الكرة بالجزء العلوي من ذراعه ليمنع الكرة من دخول مرماه مباشرة، وفي هذه الحالة كان يجب أن يطرد الحكم المدافع مع احتساب ركلة جزاء على فريقه.

شارك هذا المقال عل :
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *