سياسة

بسبب فاجعة جماعة إيمي نتيارت بدائرة إيغرم إقليم تارودانت عبداللطيف وهبي القيادي بحزب الأصالة والمعاصرة يجر لفتيت للمسائلة بالبرلمان

 إيمي نتيارت بدائرة إيغرم إقليم تارودانت، وجه القيادي في الأصالة والمعاصرة والبرلماني عن دائرة تارودانت عبداللطيف وهبي سؤالا كتابيا عاجلا لوزير الداخلية، وكذا طلبا عاجلا لعقد اجتماع عاجل للجنة الداخلية وذلك لتدارس الموضوع

إليكم نص السؤال الموجه للسيد وزير الداخلية + طلب اجتماع اللجنة

+++++++++++++++++

  الرباط، في ……………………..

إلى

السيد وزير الداخلية

تحت إشراف السيد رئيس مجلس النواب

الموضوع: سؤال كتابي حول ضحايا فيضانات جماعة إيمي نتيارت بإقليم تارودانت.

سلام تام بوجود مولانا الإمام،

السيد الوزير المحترم؛

         عاشت جماعة إيمي نتيارت بدائرة إيغرم إقليم تارودانت، كارثة طبيعية وإنسانية بكل المقاييس يوم الأربعاء الماضي، جراء سيول وفياضانات عرفتها المنطقة، وخلف الحادث المأساوي ضحايا في الأرواح والممتلكات، ومما فاقم منأضرار هذا الحادث الكارثي هو وقوعه داخل ملعب لكرة القدم شيد في مجرى النهر الذي يعرف بين الفينة والأخرى فياضانات متكررة.

            لذا، نسائلكم السيد الوزير عن الإجراءات الأولية التي قمتم بها لتقديم مختلف أوجه المساندة والدعم المالي للضحايا وعائلاتهم؟ وعن التدابير التي ستتخذها الحكومة لإعلان المنطقة منطقة منكوبة؟ وعن الدعم المادي الذي ستخصصه الوزارة للمنطقة من مالية صندوق التنمية القروية وصندوق الكوارث الطبيعية المخصصين لمثل هذه الحالات؟ وعن نتائج التحقيق العاجل الذي فتحته مصالح الوزارة لتحديد المسؤوليات ومتابعة كل من تبت تورطه في هذه الكارثة؟ وعن الإجراءات الآنية التي ستتخذونها لمعالجة مشكل عقار بناء ملعب آمن بهذه الجماعة؟ وعن الإجراءات العامة التي ستتخذها الوزارة لحل المشاكل التي تعيشها العديد من الجماعات لاسيما القروية والنائية منها، على مستوى العقار المخصص للمشاريع الاجتماعية عموما؟  

            وتقبلوا فائق التقدير والاحترام.                                     

الإمضاء :

عبد اللطيف وهبي

 ++++++++++++++++++++

  الرباط، في ……………………..

إلى

السيد رئيس لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة المحترم.

الموضوع: طلب عقد اجتماع عاجل للجنة.

سلام تام بوجود مولانا الإمام،

 

                 وبعد، في إطار المهام الموكولة للجنة،طبقا للنظام الداخلي لمجلس النواب، يشرفني أن أطلب من سيادتكم عقد اجتماع عاجل للجنة بحضور السيد وزير الداخلية، وذلك لدراسة “أسباب وتداعيات  الكارثة الطبيعية والإنسانية التي عاشتها جماعة إيمي نتيارت بدائرة إيغرم إقليم تارودانت يوم الأربعاء الماضي، جراء سيول وفياضانات عرفتها المنطقة، في  حادث مأساوي خلف ضحايا في الأرواح والممتلكات، ومما فاقم من أضرار هذا الحادث الكارثي هو وقوعه داخل ملعب لكرة القدم شيد في مجرى النهر الذي يعرف بين الفينة والأخرى فياضانات متكررة “.

     وتفضلوا بقبول فائق التقدير والاحترام.

                                                                      

الإمضاء :

عبد اللطيف وهبي

 

شارك هذا المقال عل :
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *