رياضة

المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم يعتبر تقرير شركة التدقيق والحسابات “PwC”، الذي تم تسريبه لوسائل الإعلام يتضمن معلومات غير صحيحة

رد المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عشية اليوم الجمعة، على ما اعتبره معلومات غير صحيحة وردت في تقرير شركة التدقيق والحسابات “PwC”، الذي تم تسريبه لوسائل الإعلام في الفترة الأخيرة.

“الكاف” أعلن، في بلاغ رسمي، غياب ممثلين شركة التدقيق “PwC”، عن الاجتماع الذي دعا إليه اليوم في العاصمة القطرية الدوحة، لمناقشة ودراسة الجزء الأول من التقرير الخاص بمراجعة حسابات الاتحاد الإفريقي بالفترة ما بين 2015 و2019.

وأكدت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي للعبة تعارض مجموعة من النقاط التي حملها التقرير، بداية بالملاحظات التي أبداها بخصوص دعم الجنائز؛ إذ برر الجهاز الكروي قائلا: “تلك المصاريف تدخل ضمن أعمال التضامن لصالح عائلات الأشخاص الذين خدموا كرة القدم بإفريقيا، بما في ذلك عائلة المرحوم حسين صوالح، الذي توفي عند عودته لبلاده جراء حادث تحطم طائرة”.

وشدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على أن الأموال التي يقدمها “الفيفا” لدعم الجهاز الكروي بالقارة السمراء، تخضع لإجراءات صارمة، من طرف شركات ومراكز تدقيق دولية بما فيها أيضا “PwC”.

ورداً على “الاتهامات” التي لاحقت الرئيس أحمد أحمد، بخصوص ملابسات فسخ العقد مع “بوما”، المكلفة بتزويد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالألبسة الرياضية، والتعاقد مع “تاكتيكال ستيل”، قالت اللجنة التنفيذية بخصوصه، إن الملف مطروح أمام اللجان الخاصة بالاتحاد، والأخير مستعد لتقديم جميع الوثائق بخصوصه.

أما بخصوص مناقشة خارطة طريق الكرة الإفريقية لموسم 2021-2020، فالاتحاد الإفريقي لكرة القدم عاد للحديث عن التحولات التي سيعرفها الجهاز الكروي، ليتماشى مع المعايير الدولية، على أن يتم إنشاء لجنة عليا على مستوى اللجنة التنفيذية ولجنة المراقبة على المستوى الإداري، إلى جانب إنشاء وحدة مخصصة لإدارة المشاريع (PMO) وتنفيذ هذا المشروع الهيكلي، مع الكشف عن أول تقرير ربع سنوي في يونيو المقبل، لضمان الشفافية.

وستنتقل اللجنة التنفيذية التابعة لـ”الكاف”، بعد إسدال الستار على أول اجتماع تلى الاتهامات التي حاصرت الجهاز الكروي الإفريقي، إلى ملعب ثاني بن جاسم، لمتابعة أطوار نهائي السوبر الإفريقي بين الترجي الرياضي والزمالك، والذي يقام للسنة الثانية توالياً بالدوحة، بعد شراكة مع إتحاد كرة القدم القطري.

شارك هذا المقال عل :
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *