مجتمع

المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش توقف شخصا للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال والمس بنظم المعالجة الإلكترونية للمعطيات البنكية

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش على النيابة العامة المختصة، صباح أمس الأربعاء 18 نونبر الجاري، شخصا من ذوي السوابق القضائية، يبلغ من العمر 28 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال والمس بنظم المعالجة الإلكترونية للمعطيات البنكية.
وكان المشتبه فيه يستعمل بشكل تدليسي معطيات تخص حسابات بنكية أجنبية، وذلك للقيام بمعاملات تجارية وعمليات شراء لخدمات ومنتجات تقدمها شركات الطيران، بحيث بلغت القيمة المالية المتحصلة من هذا النشاط الإجرامي حوالي 30 مليون سنتيم.
وقد أسفرت عملية التفتيش المنجزة بمنزل المشتبه فيه عن حجز حاسوب محمول وهاتفين نقالين، علاوة على سلع وبضائع ووثائق ووصولات صادرة عن أبناك أجنبية في اسمه.
وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر، وذلك قبل إحالته على العدالة صباح أمس الأربعاء.
شارك هذا المقال عل :
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *