مجتمع

المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بشيشاوة تعلن عن اتخاذ حزمة من التدابير الوقائية والتنظيمية لإنجاح امتحانات البكالوريا بالإقليم

أعلنت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بشيشاوة، اليوم الأحد، عن اتخاذ حزمة من التدابير الوقائية والتنظيمية لإنجاح امتحانات البكالوريا بالإقليم، حفاظا على صحة وسلامة المترشحين والمترشحات وكافة الأطراف المتدخلة في هذا الاستحقاق الوطني.

 وهكذا، عملت المديرية الإقليمية على اتخاذ مجموعة من التدابير الوقائية من تعقيم القاعات والمرافق التربوية والإدارية والصحية، وكذا أسطول النقل المدرسي وعربات نقل مواضيع الامتحانات، إلى توفير الكمامات والمعقمات الضرورية.

  وقد عمدت هذه المديرية، وبإشراف من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش أسفي، إلى عقد عدد من اللقاءات التنسيقية، والتي تهم الجوانب التدبيرية والأمنية والوقائية، حيث استهدفت مختلف مراكز الامتحان من أجل تقاسم المرجعيات المؤطرة والمعطيات الإحصائية والتنظيم المادي للامتحانات ومستجدات دفتر المساطر.

  كما تم إطلاع مختلف المتدخلين والمعنيين على التدابير الواجب اتخاذها لتهيئة الظروف الملائمة لإنجاح هذا الاستحقاق، ولتفعيل مبادئ النزاهة وتكافؤ الفرص بين المترشحين والمترشحات.

  وفي هذا الإطار، عقدت المديرية عدة لقاءات ومشاورات، وحملات تحسيسية إقليميا ومحليا وتحت إشراف السلطات المحلية، وبمشاركة كافة المتدخلين والشركاء، وذلك لتحسيس المترشحات والمترشحين بالالتزام بالتدابير الوقائية والاحترازية، والتركيز على النجاح باستحقاق والتحلي بقيم النزاهة وتكافؤ الفرص.

  وبالمناسبة، عبر المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية، السيد عبد الرحمان الكمري، عن متنمياته بـ”التوفيق والنجاح” لكافة المترشحات والمترشحين، مع التنويه بـ”المجهودات التي تقوم بها أسرة التربية والتكوين بكل مكوناتها في ظل هذه الظروف التي تشهدها بلادنا، والإشادة بالأدوار الإيجابية التي تقوم بها جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ”.

  ودعا المسؤول الإقليمي، في تصريح لوكالة المغربي العربي للأنباء، الجميع إلى مواصلة التعبئة الإيجابية والانخراط الفعال من أجل توفير الظروف لإنجاح هذا الاستحقاق الوطني الهام.

  كما ثمن السيد الكمري عاليا الدعم الذي تقدمه السلطات الإقليمية والمحلية والمجالس المنتخبة، وكافة الأجهزة الأمنية، وكذلك المساعدات التي تقدمها المصالح الخارجية ووسائل الإعلام وكافة الشركاء.

  ويبلغ العدد الإجمالي لمترشحات ومترشحي الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد للباكالوريا برسم دورة 2020، على صعيد الإقليم، 2289 مترشحة ومترشحا، من بينهم 1027 من الإناث بنسبة 44,86 في المئة و1262 من الذكور بنسبة 55,14 في المئة.

شارك هذا المقال عل :
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *